زواج سوداناس

بالصورة ..لهذه الأسباب تختلف ألوان جوازات السفر من بلد لآخر


أسوأ و أفضل 10 جوازات سفر في العالم

شارك الموضوع :

لطالما تساءلنا عن سبب اختلاف ألوان جوازات السفر، فمن الواضح أن الدول تختار جوازات سفرها وفق معايير متفاوتة وتأتي معظم الألوان متناسقة مع علم البلد بالاضافة الى أمور أخرى.

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن لون جواز السفر في الهند هو أزرق غامق، أما الدول الأوروبية فلون جوازات سفرها هو البوغوندي، والسبب يعود أن دول الاتحاد الأوروبي ال28 اعتمدت اللون الاحمر لجوازات سفرها الا كرواتيا تستخدم اللون الأزرق لجوازات سفر مواطنيها.

وبحسب الصحيفة، أنه يتم اعتماد اللون الموحد لدول الاتحاد لتسهيل التعرف على حامليه وسهولة تمييزه على الفور، وأن اعتماد اللون الأحمر للجواز تم في عام 1981، وأصدر مكتب غلاسكو للجوازات النسخة الأولى من الجواز البريطاني في شكله الموحد مع دول الاتحاد الأوروبي.
وتتطلع مجموعة دول الأنديز الى توحيد جوازات السفر ذات اللون البورغوندي، وبحسب شركة بريطانية مختصة باصدار جوازات السفر وتدعى ” كلير بوروز دي لا رو” أن البلدان في السابق كانت لها الحرية في اختيار الألوان التي تعكس أمتها ووطنيتها.

جواز السفر في سويسر لونه أحمر وهو انعكاس على أن سويسرا دولة جريئة.

وبحسب شركة بيل والدرون المختصة بطباعة الوثائق لعدد كبير من الدول، صرحت أن عملية اختيار لون الجواز تلعب دوراً هاماً في تمثيل الدولة، لأن الألوان الداكنة تبدو أكثر رسمية، ففي الولايات المتحدة معظم الأشخاص لديهم جوازات سفر بلون أزرق داكن، ولكن يمكن أن ينظر الى حاملين الجوازات الحمراء الداكنة في المطارات على انهم في مهمة حكومية أميركية رسمية أو أنهم افراد من الجيش الاميركي.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *