زواج سوداناس

اتجاه لحظر حبوب “الخرشة” المستخدمة للشلل الرعاشي



شارك الموضوع :

كشفت مدير مستشفى التجاني الماحي، فريق شرطة نور الهدى محمد الشفيع، عن عمليات إجرامية تقوم بها مجموعات للاحتيال والحصول على أدوية مخدرة مؤكدة سرقة مجموعة من الشباب لختم من مستشفى بالخرطوم، وقيام أحد أفرادها بتقليد توقيع الاختصاصي النفسي حسبو سليمان، لتحرير وصفات طبية لأدوية مخدرة معلنة عن اتجاه لحظر عقار “الخرشة” المستخدم للشلل الرعاشي والاستعاضة ببديل لمعالجة المرض بهدف حجب العقار عن المدمنين، متخوفة عن وصول الأدوية الطبية بواسطة التهريب .

وشددت نور الهدى خلال مخاطبتها منبر “سونا” أمس عن المؤتمر العلمي الثاني لمكافحة المخدرات على أن كثيرا من المرضى تحدد لهم الوصفة الطبية لأمد محدد إلا أنهم يكررون صرف الأدوية إلى أن يصلوا إلى حالة الإدمان، وانتقدت نور الهدى غياب وقصور الحكومة في معالجة المدمنين وعدم وجود مراكز حكومية للعلاج، فضلا عن غياب التأهيل النفسي والديني، واقرت بعدم وجود إحصائيات تحدد نسب المدمنين فيما عدا دراسة قامت بها اللجنة القومية لمكافحة المخدرات قبل 5 سنوات.

ومن جانبه كشف رئيس اللجنة القومية للمخدرات د. الجزولي دفع الله عن إنشاء ضبط مصانع للحبوب المخدرة في منطقتي جبل أولياء والشمالية وعزا ذلك للحدود المفتوحة مؤكدا وجود شبكات وجمعيات تسعى لمحاصرة المشكلة واعتبر انتشار “البنقو” وسط المدمنين دليل عافية منوها إلى أن كثيرا من الدول تعاني من تعاطي أنواع مخدرات تعتبر أكثر خطورة.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *