زواج سوداناس

العطش يهدد محاصيل ترعة بركات (1) بمشروع الجزيرة



شارك الموضوع :

كشفت جولة (الجريدة) عن تعرض مساحات واسعة من ترعة بركات (1) بمشروع الجزيرة للعطش، وشكا عدد من مزارعي ترعة بركات (1) من العطش الذي قد يتسبب في خسائر وصفوها بالفادحة ما لم تتدخل وزارة الري والموارد المائية والكهرباء، ولفتوا إلى التكاليف العالية لزراعة محاصيل العروة الشتوية.
وقال المزارع محمد محمود لـ(الجريدة) أمس، إن العطش قد يسبب له خسارة بمبلغ 40 ألف جنيه، أدخلها في زراعة محاصيل البصل والعجور والقمح والبامية والعدسية في مساحة 8 أفدنة، وأبان أنه اشترى 28 جوال سماد بتكلفة 240 جنيهاً للجوال الواحد، بجانب تحضير الأرض الذي كلفه 3 آلاف جنيه، وذكر أن إيجار الأرض لوحده كلفه 16 ألف جنيه، وأوضح أن معظم المساحة التي زرعها تعاني العطش.
ونوه المزارع محمد محمود الى أن محاصيله تحتاج لريتين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولفت إلى أنه أبلغ مهندس الري المسؤول دون أن يجد استجابة.
ومن جانبه ذكر المزارع عثمان محمد صديق أن محاصيله تعاني العطش منذ 15 يوماً، وأبان أن الترعة فارغة من مياه الري، وأوضح أنه يحتاج لثلاث ريَّات على الأقل لإنقاذ خسارة 60 ألف جنيه، وأضاف أنه زرع البصل والجزر، وتابع: (ما في زول شغال بينا)، ونبه الى أن فرحتهم بتحويل الري للوزارة لم تكتمل.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *