زواج سوداناس

العثور على مقبرة تاريخية بمحلية دلقو



شارك الموضوع :

وضعت السلطات الأمنية يدها على مقبرة تاريخية بمحلية دلقو. وأكد مصدر مطلع لـ«الإنتباهة»، أن حيثيات الواقعة ترجع إلى أن عدداً من العاملين كانوا يشقون الأرض لصيانة محطة مياه بمنطقة «سيسة» بمحلية دلقو، حينما ظهرت لهم بقايا عظام بشرية الأمر الذي قادهم إلى حفر أكبر مساحة من الأرض ليعثروا على بقايا بشرية وآثار فخارية تاريخية، وعلى الفور أبلغ العاملون شرطة السياحة التي أمرت بوقف العمل وحراسة الموقع لحين النظر في الأمر وإبلاغ بقية الجهات المختصة.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        زول الله

        ياها دى دار المحس العايزين يغرقوها لصوص الانقاذ و يغرقوا اثارها ويشتتوا اهلها زى ما سووا فى المناصير وزى ما سوا عبود فى الحلفاويين زمان … لكن نجوم السما اقرب

        الرد
      2. 2
        wad nabag

        السلام عليك يازول الله
        ياحوي السدود كلها .خير وعمار لاهل المنطقه اولا وللسودان عموما ولدول حوض النيل والعرب والمسلمين والناس اجمعين!!
        واذا تم تعويض كل من تضرر بعداله لن تكون هناك مشكله كما حدث مع
        المناصير ؟ اما انتقال حلفا وضياع تاريخ السودان القديم فقد حدث بقيام
        السد العالي الذي سيتحول ان شاء الله خلال سبعه سنين الي حائط صد لارجاع المياه المخزنه داخل بحيره النوبه الي السودان مره ثانيه او يهدم لان بنائه تم علي ظلم السودان في قسمه المياه وقله التعويضات ودفن تاريخ الحضاره النوبيه وتهجير اهلها وضم اراضي سودانيه لمصر وسرقه مباه بطريق غير مباشر عندما منعوا التوسع في زراعه السودان وبناء بقيه سدوده ولايزالون !!! فسبحان الله الذي جعل مضار السد العالي علي مصر اكبر من فوائده وفي ظهور المضار تباعا و الله لا يصلح عمل المفسدين , مثل ارتفاع مستوي فتحات المياه لتخزين اكبر كميه من المياه خلفه طمعا , وبخسا لحقوق اخرين , وماكان في تصور احد عند الانشاء ان كميه مخزون المياه التي تراكمت سيقل تدريجيا وتباعا حتي ترتد المياه راجعه ,ولاحل للمساله الا بقسمه المياه بالعدل بين دول الحوض !! والا فان هدمه لايقاف مضاره في المستقبل القربب سيكون افضل الحلول.
        السدود الصغيره مثل الشريك وكجبار الفائده منها اكبر من مضارها كالسدود الكبيره !! والاولويه ستكون لتعويض للمتضررين في توزيع الاراضي الجديده والاموال ووسائل الانتاج والنمويل لتعمير المشاريع الحديده !! ولتمكين السودان من اخذ نصيبه من المياه كاملا بالرغم من قلته وعدم عداله القسمه !! ولزياده كميه الكهربا ء والطاقه للاعمار !والله اعلم وهو من وراء القصد ….ودنبق.

        الرد
        1. 2.1
          aboahmed

          اكبر مشروع فاشل عملوه ناس الانكاس ياهو مشروع سد مروي…
          وبرضك تقول لي السدود فيها خير …… ده ياهو كلام الكيزان زاتو …
          اي مشروع يعملوه بدون دراسات كافيه وبدون تخطيط …
          كبيرهم يقول ليهو اعملوا خلاص كانه كلامه منزل من فوق ….
          والله طالما الانكاس حاكمه البلد ..السودان ده كل يوم يمشي لي ورا بسبب السياسات الهبله والعبيطه
          البيعملوها الهبل ديل….
          ورينا مشروع واحد عملوه الجماعه ديل ناجح ولا استفاد منه السودان … بل المشاريع القائمه دمروها … وعندك اكبر مثال مشروع الجزيره تم تدميره عن عمد من الحكومه ….

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *