زواج سوداناس

الرئيس التشادي إدريس دبي يزور البلاد الأسبوع المقبل



شارك الموضوع :

أعلن الرئيس التشادي إدريس دبي عن زيارته للخرطوم الأسبوع المقبل تأكيدا على عمق ومتانة العلاقات السودانية التشادية ولتقديم الشكر للرئيس البشير على قافلة التواصل الشبابي الطبية ، وعلى سعيه الدائم لتوطيد العلاقات بين البلدين .
وأكد الرئيس دبي لدى لقائه بانجمينا اليوم وفد قافلة التواصل الشبابي الطبية برئاسة وزير الصحة الاتحادي الأستاذ بحر إدريس أبو قردة ، دعم بلاده للأمن والاستقرار في السودان بصفة عامة ودارفور خاصة ، مبينا أن استقرار السودان يعد استقرارا لتشاد وأن عدم الاستقرار في الدولتين سيؤثر على الأخرى .
وعبر الرئيس التشادي عن رغبته في نقل برامج ومشروعات الاتحاد الوطني للشباب السوداني إلى تشاد ، وعن إعجابه بتجارب الشباب السوداني في مشاريع استقرار الشباب والتقانة والتمويل الأصغر وغيرها من المشاريع الناجحة ، مثمنا جهود الاتحاد لدعم العلاقات الثنائية بين الدولتين وتعزيز أواصر الترابط والتعاون المشترك .
وعبر دبي عن تقديره للسودان حكومة وشعبا على تسيير قافلة التواصل الشبابي الطبية لإخوانهم في تشاد ، مشيدا بالأدوار التي يقوم بها الاتحاد الوطني للشباب السوداني على الصعيد الداخلي والخارجي .
وقال الرئيس التشادي إنه يتابع برامج اتحاد الشباب السوداني ، ولاحظ من خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني بالخرطوم في أكتوبر الماضي مساهمة كبيرة للشباب في دعم الحوار الوطني والمجتمعي ، داعيا الاتحاد لمواصلة مبادراته الرامية لتحقيق الاستقرار بالسودان .
وأبان دبي أن قافلة التواصل الشبابي الطبية قدمت خدمات جليلة لمواطني بلاده وأنها ساهمت في تخفيف المعاناة عن عدد كبير من المحتاجين ، مؤكدا أن بلاده ستحفظ هذا الجميل وستعمل على رده من خلال التعاون المشترك.
ونقل وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة للرئيس التشادي تحايا الرئيس البشير، مؤكدا حرص السودان على الاحتفاظ بعلاقات تعاون إستراتيجية مع تشاد بما يصب في مصلحة الاستقرار بالدولتين .
ويضم الوفد وزير الثقافة الأستاذ الطيب حسن بدوي ورئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني دكتور شوقار بشار والأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية المهندس عبد المنعم السني وممثل جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج وعدد من البرلمانيين.
وتشير (سونا) إلي أن قافلة التواصل الشبابي الصحية إلى دولة تشاد تأتي برعاية من النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح وإشراف مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد وبدعم من وزير الصحة الاتحادي الأستاذ بحر إدريس أبو قردة وتنسيق السفارة السودانية بتشاد ، بمشاركة الاتحاد الوطني للشباب السوداني وجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج ومجلس الصداقة الشعبية .

وكالة سونا للأنباء

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ali

        العريس إدريس دبي يتقدم لخطبة الفنانة ندي القلعة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *