زواج سوداناس

البشير: الحوار الوطني بشقيه يمثل أكبر عمل سياسي اجتماعي في تاريخ السودان



شارك الموضوع :

أشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني بالحراك الكبير الذي نفذته أجهزة الحزب خلال الستة أشهر المنصرمة علي مختلف المستويات بالمركز والولايات.

وأكد البشير لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال اجتماع مجلس الشورى القومي للحزب في دورة انعقاده الثانية ، بمركز الشهيد الزبير، مساء الجمعة، أن الحوار الوطني بشقيه السياسي والاجتماعي يمثل أكبر عمل سياسي اجتماعي في تاريخ السودان شارك فيه مئة حزب وحركة مسلحة.

وقال إن نتائج الحوار في جولته الأولي وتطور النهج بين المتحاورين جعل منه مدرسة للكادر استفادت منها كافة الأطراف.
وثمن البشير جهود حكومات الولايات وقياداتها المجتمعية لإنجاح الحوار المجتمعي، وجدد البشير التأكيد علي الالتزام بما يتم إجازته من توصيات من قبل الجمعية العمومية ، ووضع أسس للدستور الدائم للبلاد تمت إجازتها بعد فتح الحوار حوله ليكتمل قبل نهاية الدورة الانتخابية الحالية ، وتطرق سيادته لسير الحوار الوطني وفراغ جل اللجان من أعمالها .

وشدد البشير علي أن ما تم من مخرجات تحتاج لتسويق داخلي لتنوير الشعب السوداني وترشيد الفهم ، وتسويق خارجي بان من شارك هم أهل السودان ، ومن رفض ينبغي أن يرجع لصوت العقل للوقوف مع ما أجمع عليه الناس.
وأكد البشير أن ما تم هو حوار نهائي وليس هناك ما بعده ، وأمن علي أهمية استمرار ومواصلة الحوار المجتمعي حتى يصير الحوار هو الثقافة لمعالجة القضايا وبناء الوطن.

الخرطوم 4-3-2016م(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *