زواج سوداناس

الدولار يواصل جنونه بالسوق السوداء ويرتفع لمستوى تاريخى جديد في مصر



شارك الموضوع :

قالت مصادر بسوق الصرف لـ”اليوم السابع”، إن الدولار ارتفع بنحو 10 قروش جديدة، فى السوق السوداء يوم الجمعة، ليسجل 960 قرشًا بعد أن كان فى مستوى 950 قرشًا خلال التعاملات الصباحية يوم الخميس، وسط امتناع شركات الصرافة عن بيع العملة الأمريكية، على أن تشترى “الصرافة” من الأفراد بسعر البيع الرسمى بالبنوك وهو 7.8301 جنيه للدولار.

ويواصل البنك المركزى المصرى حملاته التفتيشية على شركات الصرافة المخالفة لتعليمات بيع العملة الصعبة، ويتدرج فى العقوبات للمخالفين من الإغلاق لمدة تتراوح بين شهر و3 أشهر، وتصل إلى شطب الشركة نهائيًا حال تكرار المخالفات. وثبت البنك المركزى المصرى سعر صرف الجنيه أمس، فى عطاء البنوك فى السوق الرسمية بالبنوك، ليستقر سعر البيع للبنوك عند 773 قرشًا للدولار، ترفع بها البنوك سعر البيع 10 قروش للجمهور ليصبح 783 قرشًا للدولار.

وأكد البنك المركزى أهمية فعالية البنوك فى توفير النقد الأجنبى والتى سيتم على أساسها تخصيص الدولار خلال عطاء العملة الصعبة، وأهمها التسهيلات الائتمانية بالعملة الأجنبية الممنوحة لعملاء تلك البنوك لتغطية احتياجاتهم من النقد الأجنبى، واتساع نطاق تغطية البنوك للنقد الأجنبى لتشمل أكبر عدد من العملاء وخاصة صغار العملاء.

كتب أحمد يعقوب
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *