زواج سوداناس

صندوق الشرق يبحث عن بديل لإيران لتمويل “12” مشروعاً استثمارياً



شارك الموضوع :

كشف أبو عبيدة محمد دج رئيس صندوق تنمية وإعمار الشرق عن اتجاههم لإيجاد بديل لإيران من أجل تمويل (12) مشروعا صناعيا استثماريا في شرق السودان كانت الحكومة الإيرانية قد التزمت بتمويلها في مؤتمر المانحين.
وقال دج: كان لدينا (12) مشروعا صناعيا قمنا بدراستها والتزمت الحكومة الإيرانية بتمويلها في مؤتمر المانحين، وأوضح أن التمويل توقف بعد قطع العلاقات مع إيران وتوقع أن يجدوا البديل قريبا. وأشار إلى طرح المشاريع المعنية للاستثمار، مبينا أن من بينها مشاريع للألبان ومدينة الصادر في كسلا ومدبغة جلود ومسلخا في القضارف.
وفي الوقت ذاته كشف أبو عبيدة عن أن أكبر مشروع استثماري مطروح هو مشروع سيتيت الزراعي، وأوضح أن المملكة العربية السعودية التزمت بتمويله ضمن مشاريع استثمارها في السودان خلال السنوات الخمس المقبلة، وأعلن خلال برنامج مؤتمر إذاعي أمس (الجمعة) أن الوفد الألماني الزائر وقع اتفاقية مع وزير التعاون الدولي أول أمس تم بموجبها التبرع بمبلغ (53) مليون يورو، موضحا أن المبلغ قسم على أربع جهات تعمل في شرق السودان، هي منظمة اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي والمنظمة العالمية للاجئين ومنظمة الإيقاد، لدعم التعليم والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي في القرى، والإغاثة والعون العاجل لمعسكرات اللاجئين والتغذية الدراسية والمجموعات المستضيفة نفسها وأعمال خاصة باللاجئين ومراكز التدريب المهني.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *