زواج سوداناس

وزيرة الدولة بوزارة العدل تطالب المجتمع الدولي بازالة العقوبات القسرية المفروضة على السودان


تهاني علي أحمد تور الدبة

شارك الموضوع :

طالبت وزيرة الدولة بوزارة العدل مولانا تهاني علي تور الدبة المجتمع الدولي بالقيام بدوره كاملاً في إزالة العقوبات والتدابير القسرية المفروضة على السودان ، والتي كان لها بالغ الأثر على حقوق الإنسان في السودان في مجالات الصحة والتعليم والدواء والاتصالات والتقانة .
جاء ذلك خلال القائها لبيان السودان أمام اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته العادية مارس 2016 ـ و الذي عقد بجنيف،وأوضحت من خلاله حالة حقوق الإنسان بالسودان والجهود التي تبذلها الدولة لتعزيزها وتطويرها على كافة الأصعدة .
وعلى صعيد اخر التقت وزيرة الدولة بوزارة العدل بالدكتور فرانسيس جيري مدير عام المنظمة الدولية للملكية الفكرية (الوايبو) و ذلك على هامش لقآئها بعدد من كبار المسؤولين في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف دورة مارس 2016 .
وامتدح جيري العلاقة المتميزة بين الوايبو وجمهورية السودان من خلال المسجل العام للملكية الفكرية الأستاذ عادل هلال ؛ داعياً إلى بذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء ببرامج تسجيل الملكية الفكرية بالسودان من خلال المكتب الإقليمي العربي للملكية الفكرية بغرض التنسيق والتعاون واستمرار الجهود .
من جانبها أشادت مولانا تهاني بمستوى التعاون بين السودان والوايبو ، وأعربت عن أملها في تعزيز التعاون بتنفيذ اتفاقية خطة التنمية الموقعة بين المنظمة وجمهورية السودان في 2013 .
وأكدت تور الدبة اهتمام السودان بتطوير عمل المسجل العام للملكية الفكرية ، ودعم كافة الجهود التي تبذلها إدارة الملكية الفكرية بالسودان ، مشيرة إلى إصدار العديد من القوانين والتشريعات التي تدعم عمل تسجيلات الملكية الفكرية وحمايتها بجانب إنشاء نيابة ومحكمة الخرطوم لحقوق الملكية الفكرية .
ووجهت الوزيرة الدعوة للسيد فرانسيس جيري مدير المنظمة الدولية للمكية الفكرية لزيارة السودان والوقوف على مراحل عمل مسجل الملكية الفكرية بالسودان ، وقد قبل سيادته الدعوة على أن يحدد تاريخها لاحقا .

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ali weeka

        what happened to her son, was he with her or she left him back in khartoum for the girls and drugs?

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *