زواج سوداناس

مسلحون يطلقون النار على سيارات مسافرين قرب الفاشر بشمال دارفور



شارك الموضوع :

أطلق مسلحون، السبت، وابلا من الرصاص على ثلاثة سيارات تقل مسافرين في طريقهم من الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور الى محلية طويلة 60 كلم غربي الفاشر.

وقال حامد أبكر وهو أحد المسافرين لـ (سودان تربيون) انهم وقعوا في كمين مسلح في المنطقة الواقعه شرق جبل كوسا وأطلق عليهم مسلحون وابلا من الرصاص بهدف نهبهم لكن سائقي السيارات لم يتوقفوا، مؤكدا اصابة بعض من الركاب بجراح.

وقال السائق علي ابراهيم لـ (سودان تربيون) إن هذه المنطقة دائماً تشهد عمليات نهب وقتل من قبل المسلحين وتسمى المنطقة بمحطة (طنطباي).

وقال والي شمال دارفور، عبد الواحد يوسف، الجمعة، خلال مخاطبته حشدا بمحلية طويلة إن حكومته ستضرب المتفلتين في مناطق الولاية كافة بيد من حديد، مؤكداً “أن المجرم ليس له قبيلة وهو عدو الدولة اللدود”، وأبان أن سياسة الدولة تحقيق الأمن والاستقرار للمواطن في أرجاء دارفور.

واستولت الأربعاء الماضي مجموعة مسلحة على متن 3 سيارات دفع رباعي على أكثر من 20 “مراح” من الماشية بمنطقة القلابات (جبال كلقي) بمحلية طويلة التابعة لشمال دارفور، وهدد المسلحون الرعاة بمنطقة شمال جبال “كلقي” التي تبعد عن الفاشر 30 كلم من الناحية الغربية الجنوبية.

وبات الإنفلات الأمني بمنطقة طويلة الهم الأكبر للمواطنين منذ اندلاع الحرب في دارفور في العام 2003، كما أن الطريق الرابط بين الفاشر وطويلة تنشط فيه مجموعات مسلحة تعمل على قطع الطريق ونهب ممتلكات المواطنين علاوة على السيارات.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *