زواج سوداناس

الإرشاد : اطلاق صندوق ادخار الحجاج والمعتمرين الشهر المقبل



شارك الموضوع :

أعلن وزير الارشاد والأوقاف د. عمار ميرغني حسين، أن الشهر المقبل سيشهد اطلاق صندوق ادخار الحجاج والمعتمرين، تحت رعاية رئاسة الجمهورية بمشاركة داخلية وخارجية واسعة.
وذكر عمار في تصريحات صحفية وفقاً لـ (سونا) امس، أن إنشاء الصندوق سيفتح الباب واسعاً امام الراغبين من محدودي الدخل والفئات الواسعة من العاملين بالدولة من اداء الشعائر عبر أنماط ادخارية محددة.
وأضاف ان قراراً وزارياً صدر بتشكيل لجنة من كبار المختصين والمهتمين لإنجاز المشروع، واشار الى انه سيكون الرائد في المنطقة الاسلامية، وسيوحد الجهود كافة لتعظيم الشعائر الدينية.
وتابع أن الصندوق سيقوم على غرار التجربة الماليزية، بالإضافة الى الاستفادة من الدراسات السودانية السابقة في ذلك الصدد.
وأبان الوزير أن المجال سيكون مفتوحاً امام الهيئات والمؤسسات الحكومية والنقابات ومؤسسات القطاع الخاص بمختلف مشاربها، للمشاركة والاستفادة من مزايا المشروع المتنوعة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        اهم سؤال… من يثق في هذه الدولة حتى يسلم ماله لهم ليستفيدو منها لاحقا. اذا كان اموال الاوقاف واموال الحجاج والمعتمرين اكلت فكيف تسلم بقية الاموال. ارجو ان تتركو الخلق مع خالقهم ولا تزيدوهم رهقا على رهق. والله المستعان.

        الرد
      2. 2
        ابو محمد

        اولاً: زار وفد حكومي ماليزيا للاستفاده من تجربتهم في هذا الموضوع ووجدوا ان:
        ١- القائمين علي الامر تتوفر فيهم الامانه( مش بياكلو اموال الاوقاف)
        ٢- تستثمر الاموال وعائدها للحاج( بتقدروا تعملو دي ولا حتقولو الاستثمار فشل ويا الحجاج المنادي ما ناداكم)
        ٣- هذا الامر يحتاج لاخلاق عاليه جداً( وهذا ليس موجوداً عندكم يا ناس الارشاد والاوقاف) فاضحننا مع الحجاج ومع الدول الاسلاميه كل سنه )
        ثانياً: اذا كان لابد من سرقة الحجاج: فالافضل زيادة الرسوم من تضييع كل مدخرات الحاج لانه و كما قلت لا توجد الاخلاق التي نثق فيها لان الامر برمته بدأ باكذوبة: المشروع الرائد في المنطقه الاسلاميه!!!! سبقكم اليه كثيرون ونجحوا
        ثالثاً: ايها الحاج، ايها المعتمر: لا تنخدعوا ادخروا بانفسكم ولو في صندوق النسوان واياكم اياكم ان تنخدعوا لهذه المغريات وما هذا الا سوق مواسير جديد ولا عذر لمن انذر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *