زواج سوداناس

سكان الجريف شرق مربع (3) يشتكون من تغير لون وطعم المياه



شارك الموضوع :

شكت مجموعة من سكان منطقة الجريف شرق مربع (3) حي السلام، من تغير رائحة ولون وطعم مياه الشرب خاصة في الفترات المسائية.
وقالت المواطنة سهير عبد الكريم وهي من سكان المنطقة لـ (الجريدة) امس، ان مياه (المواسير) متغيرة الرائحة ولها طعم متغير، واضافت (في كل مرة طعم مختلف، ورائحة سايفون، وروائح بيض ودم، وانها تصبح سوداء مساء)، واشارت الى حدوث ذلك منذ اكثر من (3) اشهر.
ومن جانبها ذكرت المواطنة محاسن السيد ان مخاوف المواطنين من تلك المياه متزايدة، جراء تغير لونها وطعمها، ولفتت الى شكاوى من طعمها المالح.
ومن جهته اكد المواطن التوم السيد ان سكان المنطقة تقدموا بشكاوى الى اللجان الشعبية وبدورها رفعت الامر الى المحلية التي قال انها لم تحرك ساكناً.
وفي السياق قال رئيس اللجنة الشعبية بالحي الجيلي عمر صالح لـ (الجريدة) انه تلقى العديد من الشكاوى من قبل المواطنين، وزاد ( من جانبي رفعتها للمحلية، ولكنها للاسف لم تهتم بالامر).
وطالب السكان بفحص عاجل للمياه لبيان مدى صلاحيتها للشرب من عدمه.
وبدوره اقر مصدر بالمحلية – فضل حجب اسمه – بأن تاريخ تقديم الشكوى يرجع لاكثر من شهر, وابان ان سبب تغير المياه بمنطقة الجريف يرجع الى حفر بئر جديدة احدث اشكالية في الشبكة. وارجعت مسؤولة ملف المياه بالمحلية تأخر المحلية في فحص المياه عقب تلقيهم شكويين تقدم باحداهما رئيس اللجنة الشعبية، الى عدم وجود وسيلة حركة منذ العام الفائت, واشارت الى عدم التزام سكان الجريف بتوفير وسيلة حركة بعد التزامهم بذلك.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم،،، لقد حذرنا القائمين على امر الصرف الصحي في السودان مرارا بأن استمرار النهج الحالي في نظام السايفونات سوف يدمر المياه الجوفية للخرطوم ،،، بحيث انها في المستقبل القريب ستكون غير صالحة للسكن الادمي،،،، لابد من إنشاء شبكة صرف صحي على اسس هندسية،، ومعمارية،، وحضرية صحيحة حتى لا تقع الفأس في الرأس،،، و يحصل الندم ،،، ولات حين مندم،،،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *