زواج سوداناس

هاني رحمة : ثمانية الأمير وتصريح العشري



شارك الموضوع :

.في مباراة من طرف واحد تمدد فيها الهلال طولا وعرضا وبسط سيطرته على كل أرجاء الملعب وأحرز فيها بشة سوبر هاترك كاول سوبر هاترك في المنافسه واحرز محمد عبدرحمن بعد غيية ثم كاريكا وشيخ موكرو.
.اعتلي الهلال صدارة الدوري وتفوق علي كل الأندية المشاركة في النقاط ، عدد الأهداف المحرزة، صدارة بشة للهدافين وتفوقه علي ممادو تراوري وجيمي اولاغو بثمانية أهداف ، كذلك تفوق في عدد الأهداف المحرزة وفي عدد الأهداف التي دخلت مرمي مكسيم، وبذلك يكون الفريق صاحب أفضل حارس مرمي وأفضل خط دفاع بأقل عدد أهداف في مرماه وأفضل خط وسط بوجود بشة هدافا للدوري وهو لاعب الوسط.
.المعروف أن الهلال يعاني من عدم توفر المهاجم القناص ورغم ذلك أحرز الفريق ثمانية أهداف ،يعني لو في مهاجم صريح وهداف من طراز فريد إلي جانب كاريكا وبشة القادم من الخلف وموكرو لاختلف الشكل الهجومي العام للفريق وأصبح الفريق يمتلك قوة هجومية ضاربة أكثر من ذلك.
.رغم ضعف الأمير وتباعد جميع خطوطه خاصة خط الدفاع إلا أن الهلال اظهر روحا ومسؤولية كبيرة خاصة في الوسط الهجومي وبالتحديد اللاعب بشة النجم الأول في المباراة الذي أدي بإصرار وعزيمة ، وبشة عندما يأتي من الخلف وتفتح له المساحة من قبل المهاجمين يكون الفريق في أفضل حالاته الهجومية، وصراحة هذه فلسفة جيدة وحديثة ومفيدة، وبالمناسبة لاعبي الهلال يتقنون هذه الفلسفة حتى قبل قدوم العشري حتى لا يفهم البعض أن للعشري دور كبير في هذا التكتيك وأنا اشك أن يملك العشري مثل هذا الفهم التدريبي المتقدم.
.أكاد اجزم أن الهلال لو واجه فريقا غير الأمير لفاز الهلال بنتيجة كبيرة أيضا، لان لاعبي الهلال أدوا مباراة غاية في الضعف أمام النسور وذلك للتراخي الكبير وعدم الجدية فحصدوا بذلك ثلاث نقاط غالية كان ممكن أن نخسرها لو ركز فريق النسور جيدا في ختام هجماته ، مباراة النسور كان لها الأثر الكبير علي لاعبي الهلال لما وجدوه من نقد كبير من جميع الأوساط الهلالية فأثمر ذلك الجدية والمسؤولية والثمانية أهداف في مباراة الأمير.
.عندما يلعب الهلال بمسؤولية يختلف شكله تماما وهو يهاجم ويدافع بنفس واحد، والشهادة لله المباراة كانت متناول اليد وكنت أتمني ان تخدم الصدفة الهلال بان توقعه القرعة أمام فريق أفضل فنيا من الأمير لان التجربة كانت ستفيد الفريق فائدة فنية كبيرة والفريق في طريقه الي تونس لمنازلة الأهلي طرابلس الخطير.
.وخطورة الأهلي وكما ذكرنا في مقالات سابقة تكمن في الفلسفة التي يلعب بها مدرب الفريق بونواره وذلك بالدفع بثلاثة مهاجمين دفعه واحد وهم محمد عياد، محمد صولة ومحمد الغنودي هذا الثلاثي الخطير يجب الحزر كل الحزر منه لان كل انتصارات الفريق الأخيرة كان لهذا الثلاثي نصيب الأسد منها.
.الفريق الليبي لعب مباراة ودية هذا الأسبوع أمام احد فرق الدرجة الأولى وانتصر بثنائيه أحرزها محمد الغنودي هدفا ومحمد صولة هدف أيضا. وسيلعب مباراة إعدادية بتونس أمام الملعب التونسي ، مما يدل ان الأهلي يعد نفسه جيدا قبل لقاء الهلال ويولي الفريق الليبي مباراة الهلال اهتمام كبير .
.نعود للهلال ونتمنى ان تؤثر نتيجة مباراة الأمير ايجابا علي الفريق برفع الروح المعنوية وعدم الركون والنظر الي نتيجة مباراة الأمير ، فقط خذوا معكم الروح والمسؤولية والقتالية والفعالية الهجومية واتركوا الباقي.
.لو لعب الفريق بنفس المستوي الذي أظهره أمام الأمير ورغم ضعفه وترك العشري المساحة لبشة للدخول من الخلف وثبت نزار والشغيل في الارتكاز مع عدم التقدم و ترك الحرية لموكرو حتى يضغط الهلال علي الأهلي في مناطقه ولا يسمح له بالتقدم والسيطرة علي منطقة المناورة في وسط الملعب، اذا استطاع الهلال ان يفرض أسلوبه سيخرج بنتيجة ايجابيه فقط ان نلعب بنفس الروح والمسؤولية والقتالية السمة المميزة للفريق ونقطة قوته.
.أكثر ما أخافه علي الهلال في الوقت الحالي عدم تعامل العشري بطريقة احترافية مع اللاعبين وظهر ذلك في تصريحه عن اللاعب صلاح الجزولي عندما قال ان الجزولي لا يلزمه، بالله عليكم في مدرب محترف بيقول كلام ذي ده وهو مازال يتلمس خطاه بالفريق ويتعرف علي إمكانيات لاعبيه؟ .
.العشري الذي لم يمض علي إشرافه علي الفريق فنيا الثلاث مباريات يحكم بالإعدام علي لاعب لم يلعب مباراة كاملة ودخل في معظم مشاركاته بديلا .
.لو كانت الأحكام علي اللاعب فنيا تصدر بهذه السرعة لما أصبح قودين اللاعب رغم واحد بعد ان أكمل عاما كاملا مع الفريق ولم يقدم ولا لمحة فنية واحدة أصبح بعدها الهداف الأول للفريق ومصدر قوته حاله كحال كلاتشي ويوسف محمد.
.التصريح الذي أطلقه العشري عن صلاح الجزولي اثبت ان العشري قد أعطي فكرة سيئة عن الاعب حتي قبل مشاهدته ، وان كانت الأحكام تصدر من ثلاث مباريات فالفريق لعب اسوأ ثلاث مباريات في عهدك تنظيما وتكتيكا وحتي وروحا ومسؤولية وكان من الأولي ان نحكم عليك انت بانك ماتلزمناش.
.وما أعجبني التصريح الذي جاء علي لسان الجزولي نفسه الذي ذكر انه سيبذل قصاري جهده للظهور بالشكل المقنع بالنسبة للعشري وان كلام العشري عنه سيكون دافعه في التجويد ، بالله عليكم اليس كلام الجزولي اكثر احترافية من كلام المدرب الفاشل العشري؟.
.هذا العشري لامتلك حتي الاحترافية في التصريحات ولا يعرف ان يختار الوقت المناسب الذي يصرح فيه بمثل هذا الكلام عن الجزولي والفريق مقبل علي مباريات مهمة في الدوري الممتاز وأبطال أفريقيا والفريق يحتاج الي كل لاعب بالكشف والظروف ما معروفه من ظروف اصابات وإيقافات وفي وقت يمكن ان يحتاج فيه العشري الي اشراك الجزولي اساسيا.
.ما هكذا تأتي التصريحات ايها العشري ولتعلم انك اقل قامة من الهلال واقل بكثير ولتعلم انك اتيت الي الهلال في قفلة من الزمن ولولا ان من يدير الهلال اليوم يفكر بطريقة محدودة ونظرة ضيقة لما اتيت الي الهلال مساعد مدرب خليك من مدرب، مدرب لا يحرك ساكنا ولا يمتلك شخصيه وهو يجلس طوال زمن المباراة علي الكنبة لا يحركه خطا ولا هجمة مرتدة ولا حتي هدفا يحرزه الفريق ، طيب كان تقعد في مصر وتدير الفريق فنيا من بيتك افضل من جلوسك الممرض علي كنبة البدلاء .

اخر الديربي…

.علي مجلس الهلال محاسبة العشري علي تصريحه عن الجزولي و تجديد الثقة في اللاعب ، لان العشري لو استمر واعتمد في تقيمه لأداء اللاعبين من خلال فكرة سابقة او من خلال دقائق معدودة يشاركون فيها فهذه مصيبة.وليعلم العشري ان التقييمات الفنية لو كانت تحدد ويصرح بها كما فعلت فان اول من لا يلزمنا هو انت.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *