زواج سوداناس

عبدالرحمن المهدي: مكافحة المخدرات قضية قومية



شارك الموضوع :

أكد مساعد رئيس الجمهورية العميد عبد الرحمن الصادق المهدي أن الشباب أكثر الفئات تضرراً من المخدرات التي تعد طاعون العصر الحديث. وطالب الأجهزة الأمنية والشرطية لتكثيف جهودها ومشاركة المجتمع في مكافحة المخدرات باعتبارها قضية قومية.

وأكد المهدي أن الشباب يمثلون رأس مال الوطن البشري. وثمَّن دور لجنة مكافحة المخدرات ومساهماتها في تحقيق الغايات من أجل وطن معافى من المخدرات.

وقال لدى مخاطبته المؤتمر العلمي الثاني حول مكافحة المخدرات مساء السبت، بدار الشرطة، إن رئاسة الجمهورية ستدعم توصيات هذا المؤتمر وستدعم مركزاً متخصصاً لعلاج المؤثرات العقلية بالبلاد.

من جانبه، أشار وزير الداخلية الفريق ركن عصمت عبد الرحمن زين العابدين في المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار (بالبحث العلمي نبني أمة معافاة ومبدعة)، برعاية رئيس الجمهورية، أشار إلى أن المخدرات هي أكبر المهددات للحياة البشرية.

وقال إن السودان موقع على الاتفاقات الدولية لمكافحة المخدرات، وملتزم ومشارك في كل الفعاليات، ولديه أجهزة مزودة بأحدث التقنيات وخبرات وكوادر مؤهلة لمكافحة وضبط كل المخدرين رغم تطور الجريمة.

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات د.الجزولي دفع الله إن من أهم أهداف اللجنة رفع الوعي القومي لخطر المخدرات واستخادم كل المنابر الإعلامية.

وأضاف قائلاً إن الجهد الرسمي والشعبي مبذول لمكافحة المخدرات، داعياً رئاسة الجمهورية بالاهتمام بتوصات المؤتمر حتى تعين في الاستراتيجية لمكافحة المخدرات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *