زواج سوداناس

الجيش السوداني يتأهب لعمليات الصيف ومتحرك للدعم السريع يصل كادقلي



شارك الموضوع :

أعلن قائد ميداني في الجيش السوداني، السبت، استعداد القوات المسلحة لبدء عمليات الصيف بولاية جنوب كردفان، بعد وصول متحرك لقوات “الدعم السريع” إلى مدينة كادقلي عاصمة الولاية.

وخلال الأيام الماضية قال جيش الحركة الشعبية ـ شمال، إن قواته نصبت كمائن على طرق “الدلنج ـ كادقلي” و”تيري ـ تاجلبو” بمحلية رشاد، استهدفت تعزيزات للجيش الحكومي في طريقها إلى كادقلي.

وتقاتل الحركة الشعبية – قطاع الشمال، منذ يونيو 2011، الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأعلن قائد الفرقة 14 مشاه كادقلي ياسر العطا، الذي خاطب قوات “الدعم السريع ـ متحرك الشهيد حسين جبر الدار” الذي وصل كادقلي، السبت، أن العمليات ستستهدف كافة مناطق سيطرة المتمردين بعد فشل الحل السلمي.

وقال إن القيادة السياسية والتنفيذية والأمنية في جنوب كردفان تعمل منسجمة وبتنسيق كامل لتحقيق هدف مشترك، وهو إعادة الأمن والإستقرار لكافة أرجاء الولاية.

وذكر أن الجيش السوداني سيستهدف في عملياته القادمة كافة مناطق سيطرة المتمردين، بعد أن “فشلوا في الحل السلمي عبر الحوار والتفاوض لتنفيذ أجندة خارجية تسيطر على قراراتهم”.

ووعد قائد الفرقة “بتغيير الوضع في جنوب كردفان في الأيام القليلة القادمة”، وكشف أن الجيش السوداني يخطط ضمن عملياته إلى تنظيف المناطق من المتمردين وتعميرها.

وقال العطا، إن الجيش سيعمل على تحرير كافة المواطنين المحتجزين لدى المتمردين.

من جهته، قال والي جنوب كردفان بالإنابة بابكر أحمد بابكر، إن حكومتة ستدخل الحرب مع المتمردين بعد أن رفضوا كافة الحلول والخيارات السلمية.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *