سياسية

وزير الداخلية يترأس الاجتماع الدوري لهيئة إدارة الشرطة


ترأس الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن وزير الداخلية الاجتماع الدوري لهيئة ادارة الشرطة بحضور الأستاذ بابكر دقنة وزير الدولة بوزارة الداخلية والفريق اول هاشم عثمان الحسين المدير العام لقوات الشرطة .
وأوضح الفريق شرطة حقوقي عمر محمد علي نائب المدير العام المفتش العام في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان الاجتماع وقف علي مجمل الأوضاع الأمنية بجميع الولايات وولاية الخرطوم والتي أشارت الي استقرار الوضع الأمني والجنائي بجميع الولايات بجانب الوقوف علي المجهودات الكبيرة التي بذلتها شرطة ولاية الخرطوم والمتمثلة في عدد من الضبطيات نتيجة العمل المنعي والحملات اليومية التي تنفذها شرطة الولاية .
وأشار إلي ان الإجتماع وقف كذلك علي جهود الشرطة في تأمين امتحانات شهادة الأساس واستعداداتها لتأمين إمتحانات الشهادة السودانية التي تنطلق منتصف مارس الحالي بجانب الوقوف علي خطة تعميم كاميرات المراقبة بعدد من أسواق ولاية الخرطوم بهدف تحقيق الضبط الرقابي بهذه الأسواق والعمل علي تعميم التجربة لبقية الولايات.
وأضاف الفريق عمر إن الإجتماع وقف علي عملية التسجيل المدني بالداخل والخارج والتي تجاوزت نسبة(79%) بفضل الخطط التي تم تنفيذها وحملات التسجيل التي إنتظمت كافة الولايات وعدد من الدول كما وجه الاجتماع بالاستمرار في عملية حصر وتسجيل الأجانب.

 

سونا