زواج سوداناس

ماذا قال “حسن الترابي” عن محمد مرسي قبل وفاته؟!



شارك الموضوع :

روى باحث سوداني يدعى، وائل علي، تفاصيل لقاء دار بينه وبين المعارض السوداني البارز حسن الترابي، الذي توفى أمس ، حول جماعة الإخوان المسلمين فى مصر، والرئيس الأسبق محمد مرسي.

وقال “علي” في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” : “سأبوح بسر في ذكرى وفاة الشيخ الفاضل الدكتور حسن الترابي لقد التقيته في زيارة عام 2012م في اليوم التالي لإعلان جماعة الإخوان الدفع بمحمد مرسي لرئاسة الجمهورية بعد أن رفضت أوراق خيرت الشاطر”.

وأضاف “كان اللقاء بيني و بين الشيخ عاصفاً جدا و لا أخفي أنني حاولت تسجيل اللقاء للذكرى و لكن هناك من قام بمسح التسجيل ربما لأنه لا يريد أن يخرج كلام الشيخ خارج أسوار ذلك اللقاء العاصف”.

وتابع “تحدثت مع الشيخ مطولا عن الإخوان و الإسلاميين و الفكر الإسلامي ثم ناقشته في أفكاره و فتاوييه واحدة تلو الأخرى أما عن الإخوان فلا أخفي أنه شتمهم و أهانهم أمامي ثم حكى لي ما فعله محمود عزت و محمود غزلان عند استقباله في 2011م و أنهم لم يستمعوا لنصائحه لأن النظام السوداني طلب منهم صراحة عدم دعم الترابي الذي بينه و بين البشير و حكومته ما صنع الحداد”.

ومضى “أكثر شئ أذكره في كلامه رحمه الله أنه قال أنا حذرتهم من الجيش و قلت لهم الجيش سينقلب عليكم لا ترشحوا شخصا لرئاسة الجمهورية و لا تدعموا أي شخص مقرب منكم بل ادعموا مرشح مستقل ، و قال لي كذلك هل تعرف يا ولدي ماذا ردوا علي قلت لا يا شيخ حسن فقال لي : لقد قالوا لي يا شيخ حسن أنت لا تعرف مصر جيدا و الجيش في مصر يختلف عن الجزائر و السودان فالجيش هنا جيش وطني حقيقي و لا يعرف الإنقلابات العسكرية ثم ضحك الشيخ و قال لي يبدو أنهم قالوا ” من هذا الترابي البواب حتى يحذرنا من العسكر “. بحسب تعبيره.

 

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        النور حسين

        الزول ما ساهل عندو بصيرة حذرن ونا سمعوا اها مش كلاموا هو الحصل بالضبط؟؟؟؟،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *