زواج سوداناس

المالية تصدر قراراً بتوحيد أسعار دقيق المطاحن المحلية والمستورد



شارك الموضوع :

أصدرت وزارة المالية والإقتصاد الوطني قراراً بتوحيد أسعار الدقيق من المطاحن ومن النوع المستورد لتكون جميعها في حدود (135) جنيهاً، وذلك منعاً للتشوهات التي أحدثها وجود أكثر من سعر للدقيق خلال الفترة السابقة.
وأكد مدير إدارة الاقتصاد وشؤون المستهلك بوزارة المالية ولاية الخرطوم د. عادل عبدالعزيز لـ(smc) أن كل المطاحن المحلية الكبرى (سين، سيقا، وويتا، قنا، الحمامة، وسوفت) تعمل لتغطية حوالي 60% من إحتياجات المخابز على أن يغطي الدقيق المستورد 40% من إحتياجات المخابز، مشيراً إلى أن وزير المالية الإتحادي وجه بأن يخصص كل الدقيق لإنتاج الخبز ومنع تخصيص أي نوع من الدقيق للمنتجات الأخرى، مشيراً إلى تأكيدات وزير المالية بولاية الخرطوم بإستمرار إنتاج الخبز وبيعه بواقع (3) قطع مقابل الجنيه الواحد، مؤكداً إستمرار المراقبة والحملات لمتابعة الإلتزام بالضوابط.
وقال عبد العزيز إن سلعة القمح تعتبر من السلع الاستراتيجية التي يعتمد عليها المواطن وأن الدولة عملت على توفيرها بصورة منتظمة، داعياً المخابز للتبليغ الفوري حال تأخر حصص الدقيق من المطاحن الرئيسية .

 

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        المعز عثمان

        كل الدقيق بسعر واحد !! , ما هذا الذكاء و الفهلوة ؟؟
        هل يستوى دقيق سيقا و سين و ويتا و التي تستخدم أحدث انواع المطاحن في العالم و أفضل الاضافات المعتمدة دوليا” و افضل أنواع القمح مع الدقيق المستورد منتهي الصلاحية ؟؟

        هل تستوي جودة المنتج للمطاحن السويسرية الحديثة مع المطاحن الانجليزية التي تستعملها المطاحن القديمة و التي تعود الى أكثر من 30 عاما” ؟ انت بذلك تساوي بين الكسول و الجبان و بين الناجح و الشجاع الذي اختار ان يستثمر في بلده بدلا” من المتاجرة بالاراضي و الدولار ……

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *