زواج سوداناس

معلمة بدار السلام أمدرمان: إصابة (6) تلميذات بحالات لإغماء بسبب الجوع



شارك الموضوع :

كشفت معلمة بإحدى مدارس دار السلام بأمدرمان عن إصابة (6) تلميذات بحالات إغماء بسبب الجوع، وذكرت أن المعلمين عقب ذلك علموا أن أغلب التلاميذ لا يتناولون وجبة طوال اليوم عدا الفترة المسائية عقب عودة أمهاتهن من العمل إذ يعتمد غالبيتهم على هذه الوجبة الوحيدة خلال اليوم بأكمله.
وقالت إن هذه الوجبة التي توفرها كانت تساهم في جذب التلاميذ للمدرسة مما يقلل نسبة التسرب وتساعد التحصيل الجيد. وكشفت جولة “الجريدة” في منطقة دار السلام بأم درمان عن وفاة طفل لتناوله دواء منتهي الصلاحية.
شكا رئيس اللجنة الشعبية بمنطقة دار السلام من محمد بشير من اختلاط المدارس في مرحلة الأساس بسبب محدودية الفصول، وقال إن منطقة دار السلام شمال بها مدرستان لمرحلة الأساس ومدرسة ثانوية واحدة، وذكر أن هنالك بعض الشكاوى من أولياء الأمور لتعرض بعض أبنائهم لتحرشات،
وذكر رئيس اللجنة الشعبية بمنطقة دار السلام محمد بشير أن لجنته لا تملك داراً تجتمع بها نسبة لسقوطها في الخريف الماضي، وقال: “ما عندنا قروش لبنائها”، وذكر أن نقطة بسط الأمن الشامل لا توجد فيها قوة نظامية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وشكا من افتقار بعض الأطفال لوجبة الفطور، وقال: في السابق كانت هنالك منظمة تأتي بالبليلة العدسية التي كانت تعد للأطفال كوجبة الفطور، مطالباً الخيرين ومنظمات المجتمع المدني بالمساهمة في وجبة إفطار تلاميذ مرحلة الأساس.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        حسبنا الله ونعم الوكيل بنزين طيارة البشير لجاكرتا ياكلهم شهر

        الرد
        1. 1.1
          الكردفاني

          دي الهاميك انتي بنزين الطياره فقط وماعارف المصلحه البتجي من بنزين الطياره للسودان وشعب السودان والامه الاسلاميه

          الرد
      2. 2
        الفنجري

        الكردفاني عارف المؤتمر الماشي ليو البشير بخصوص شنو؟ دعم القضية الفلسطينية ، يعني كده البيان الختامي ح يطرذوا اليهود من فلسطين

        الرد
      3. 3
        Atbara

        حسبنا الله و نعم الوكيل .. كيف يا الكردفاني الكلام ده … الأطفال ديل هم مستقبلنا و مستقبل الأمه السودانية كلها … بعض المسلمين و العرب يموتون بالتخمه و السمنه و نحن اطفالنا يموتون جوعا فهل يرضيك هذا ؟؟
        و المؤتمر بتاعم ما حيكون اكتر من شجب و إدانة فقط كما عودونا دايما

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *