زواج سوداناس

دراسة برازيلية تضع الحلول.. كيف تتخلص حواء من مقارنة نفسها مع نساء أجمل منها



شارك الموضوع :

في دراسة كتبتها خبيرة الشؤون الاجتماعية البرازيلية مارتا ماديرا جاء فيه أن هناك نساء يجرين مقارنة بينهن وبين نساء أخريات أكثر جمالاً وذوقاً في اختيار ما يناسبهن؛ من أجل تعلم فنون التجميل وتطبيقها على أنفسهن، وتعتبر هذه مقارنة إيجابية من الجيد جداً أن تجريها المرأة بينها، وبين من هنَّ أكثر جمالاً وذوقاً. وقالت مارتا: «بإمكان المرأة أن تتعلم الكثير من خلال المقارنة الإيجابية. ولكن مع الأسف فإن الغالبية العظمى من النساء يجرين مقارنات بينهن وبين أخريات أجمل منهن؛ لكي يتعذبن ويشعرن بالدونية. وهذه المقارنة سلبية للغاية، ولها وقع سيئ على الحالة النفسية للمرأة».
أكدت الخبيرة الاجتماعية أن نسبة 87 % من النساء يشعرن بالحزن عندما يقارنَّ أنفسهن بنساء أجمل، ولهذا تنصح بأن لا تحاول المرأة أن تقارن نفسها مع أخريات؛ لأن لكل امرأة طريقتها الخاصة في التجميل واستخدام واختيار الملابس. ولكن ليس من السهل أبداً على المرأة أن لا تقارن نفسها مع نساء أخريات.
فيما وضعت الخبيرة مارتا عدد من النصائح قالت: إنها تساعد المرأة على عدم مقارنة نفسها مع نساء أخريات. أولها ان تعتبر نفسها فريدة من نوعك وليس لك شبيه على الأرض، وتابعت: «إن هذه النصيحة تجعل المرأة تشعر بالارتياح والرضا عن نفسها، وأن تضع في عين الاعتبار أنه ليس هناك من يشبهها، وأنها فريدة من نوعها على الأرض”.
أكدت مارتا، أنه لا توجد امرأة قبيحة بكل ما في الكلمة من معنى؛ لأن القبح في نظر أناس يعتبر جمالاً في أعين آخرين. والمرأة مهما كان جمالها متواضعاً يجب أن تعتبر نفسها جميلة ضمن حدود الصفات التي تتمتع بها. كما طالبت المرأة بأن تتخذي مبادرات ذاتية لتحسين جمالك بعيداً عن التأثيرات
من اهم وصايا مارتا كذلك، ان تعلم المرأة أنه ليس هناك جمال مثالي مائة بالمئة، لأن الجمال المطلق لا يتمتع به سوى الله عز وجل. تابعت الخبيرة: «إن المرأة المثالية هي التي تعرف حدود جمالها، ولا تقارن نفسها مع نساء أخريات”. كما أشارت مارتا إلى أن رضاء المرأة عن نفسها يبعدها عن مقارنة نفسها مع نساء أخريات. فالرضا عن النفس يعتبر سلاحاً بيد المرأة ضد أي مقارنات فارغة.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *