زواج سوداناس

أمريكا وإسرائيل يردان على ” رعد الشمال ” بــ ” جونيفر كوبرا “



شارك الموضوع :

ذكر موقع واللا الإسرائيلي الأغثنين أن صاروخا أطلق اليوم في منطقة قاعدة بلماحيم الإسرائيلية في إطار مناورة الدفاع الجوي الإسرائيلية الأميركية “جونيفر كوبرا”.

ويخوض الجيشان الآن القسم الأخير من المناورة، والتي قام سلاح الجو الإسرائيلي في إطارها بفحص منظومات سلاح قائمة باستخدام النيران الحية.

ونسب الموقع إلى ضابط إسرائيلي رفيع تعقيبه على العملية بالقول: أنه وعلى الرغم من حقيقة أن منظومة القبة الحديدية طورت في السنوات الأخيرة، إلا أنه تجري عليها عمليات تحسين بصورة دائمة. إن بطاريات القبة الحديدية التي تم نشرها قبل خمس سنوات لا تشبه البطاريات الحديثة منها.

وذكر الموقع أن قائد جهاز الدفاع الجوي في الجيش الإسرائيلي العميد تسبيكه حيموفيتش أعلن يوم الخميس عن بدء المرحلة العملية في أكبر مناورة دفاعية جوية جرت في العقد الماضي بالتعاون بين الجيشين الإسرائيلي والأميركي، والتي شارك فيها ثلاثة آلاف جندي أميركي وإسرائيلي، والذين مثلوا عملية هجوم بالصواريخ على إسرائيل من ساحات مختلفة، وقد بدأت المرحلة النظرية في الأسبوع الماضي، وانتقلت الآن إلى المرحلة العملية.

وذكر الموقع أن جميع المنظومات الدفاعية في سلاح الجو الإسرائيلي شاركت في العملية بما فيها الكتيبة المسؤولة عن منظومة العصا السحرية والتي تشارك لأول مرة في مناورة. والمناورة ترمي لتمثيل سيناريوهات هجوم شديد ، حيث سيتم تحريك المنظومات من مكان إلى آخر من أجل فحص مرونتها، كما ستواجه عمليات إطلاق صواريخ ذات رؤوس حربية كبيرة من عدة ساحات في نفس الوقت .

وربط مراقبون بين هذه المناورة ، وبين رعد الشمال التي تجري في السعودية ، على اعتبار أن إسرائيل في حالة حرب حقيقية وجاهزية كبيرة ، إلى أن تنتهي تلك المناورة التي تعد الأكبر في تاريخ الشرق الأوسط والعالم ، إذا أخذنا بالإعتبار أن إسرائيل تعيش في حالة خوف دائم ، ومن أجل ذلك نفذت مع الولايات المتحدة هذه المناورة الجوية لتكون جميع أركانها اعسكرية وكأنها في حالة حرب حقيقية ، وكل ذلك كرسالة بأنها ” يقظة ” وتراقب آلاف الطائرات وعشرات آلاف الدبابات التي تقوم بمناورات حية بالقرب منها ” رعد .( المصدر : جي بي سي نيوز – القدس المحتلة )

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *