سياسية

وزارة الدفاع: مستعدون لتكوين قوة عسكرية مشتركة لتأمين الحدود مع إثيوبيا


أكد السودان التزامه بتنفيذ جميع مخرجات اللجنة الفنية السودانية الإثيوبية المشتركة بالشكل الذي يضمن سيادة وأمن واستقرار البلدين.
وقال وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد بوزارة الدفاع أمس، في ختام فعاليات الاجتماع الرابع عشر للجنة الفنية السودانية الإثيوبية، إن السودان وإثيوبيا تربطهما علاقة استراتيجية في كل المجالات خاصة المجال العسكري الذي يهدف إلى تأمين واستقرار الحدود في البلدين، وأكد عمق ومتانة تلك العلاقات على مستوى قيادة البلدين.
وأضاف حسب (سونا) “ناقشنا ما اتفقنا عليه في السابق وكذلك مسألة تطوير الاتفاقيات بين البلدين الشقيقين”، وأكد استعداد وزارة الدفاع للعمل المشترك مع دولة إثيوبيا من خلال لجان أو تكوين قوة عسكرية مشتركة لتأمين الحدود بين البلدين لتبادل المنافع المشتركة وإتاحة الفرصة لتنمية الحدود والتي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.
وفي ذات السياق أكد وزير الدفاع الإثيوبي سراج فقسا، حرص إثيوبيا على إنفاذ مخرجات اللجنة الفنية، وقال: (الاجتماع يهدف إلى تقييم حاجاتنا المشتركة لمصلحة بلدينا)، وذكر (حدود الدولتين آمنة الآن بفضل الجهود الأمنية المشتركة)، وتابع أنه تم الاتفاق في المجال العسكري على تبادل الخبرات والتدريب.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. طيب أنتم مستعدون ياسياده الفريق … هل هم ايضا مستعدون ؟!!!!!!!
    وهل سينسحبون من الفشقه