زواج سوداناس

غرفة الصناعات تهدد بتحويل “60” من مصانع البسكويت والمعجنات إلى الخارج



شارك الموضوع :

كشف عبد الرحمن عباس رئيس غرفة الصناعات الغذائية والمعجنات، عن توقف 60 مصنعا للبسكويت والمعجنات بسبب عدم توفر الدقيق الخاص بها، منوها إلى أن الخطوة ترتب عليها دخول (7) آلآف عامل في عطالة عن العمل.
وكان وزير المالية قد قال أمس الأول إنه سيتم توفير دقيق المخابز فقط. وطالب عباس، رئيس الجمهورية بالتدخل لحل مشكلة المصانع، وهدد بتحويلها إلى الخارج، وقال لـ(اليوم التالي) أمس (الاثنين) إن خسائر المصانع بلغت مليارات الجنيهات، ووجه سؤالا لوزير المالية عن الهدف من إيقاف المصانع، وشدد على أهمية أن يصدر وزير المالية قرارا رسميا بإيقاف هذه المصانع ليتم نقل استثماراتها إلى أي دولة أخرى، وأبدى تمسكه بالعمالة وطالب الدولة بإيجاد معالجة للمشكلة.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        نأكل مما نزرع ؟؟ البلد تدار بعشوائية رهيبة وعقلية مدمرة في كل مناحي الحياة في التعليم في الصحة في الزراعة في الصناعة ، يعلن عن فتح باب الإستيراد للقمح والدقيق ثم يقول وزير المالية بأنه سيتم توفير الدقيق للمخابز فقط ؟ وهل تم توفير الدقيق للمخابز ؟ كلا ، هناك صفوف اليوم في بعض مناطق ولاية الجزيرة للحصول على رغيف الخبز . أصبحنا نستورد الحبوب الزيتية لمصانع الزيوت ! تم زراعة 500 ألف فدان بنبات زهرة الشمس ، تم زراعة مليون فدان بالفول السوداني ، تم زراعة مليون وخمسمائة ألف فدان بالسمسم ، لكن كل ذلك في الهواء وليس على الأرض ، فعلاً نحن في الطريق إلى حل مشكلة الغذاء في العالم العربي لأنه لم يمر فترة طويلة منذ أن رفعنا هذا الشعار وكان ذلك في السبعينات يعني كلها قبل حوالي 45 سنة فقط وخلال 450 سنة القادمة سيتم حل مشكلة الغذاء في الوطن العربي نهائياً وذلك بقيام الساعة ، نزرع مما نأكل !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *