زواج سوداناس

الكوميديان جمال : (هي وينا السينما)



شارك الموضوع :

كشف الكوميديان جمال عبد الرحمن عن ظهوره خلال شهر رمضان القادم عبر مسلسل (وتر حساس)، مع الممثل القدير موسى الأمير، والممثلة الكبيرة سامية عبد الله، وعدد كبير من نجوم الدراما السودانية، ومشاركة الفنان طه سليمان الذي يخوض تجربة التمثيل لأول مرة، وأضاف أن (وتر حساس) من تأليف عوض شكسبير، وإخراج أبوبكر الشيخ، وهو مسلسل يحكي عن الصعوبات التي يواجهها طه من الأسرة وهو يحلم بأن يصبح فناناً له جمهور.
وقال الممثل الكبير لـ (آخر لحظة) إن شهر رمضان سيشهد أيضاً ظهوره عبر مشاركته في سلسلة (الأجواء)، حيث تقدم المجموعة في هذا الموسم سلسلة (جو صيني) التي سيبدأ تصويرها الأيام القادمة بدولة الصين مع ظهور وجه جديد هو وسام صلاح.
وعن ما ينقص الممثل السوداني من إمكانات حتى يستطيع أن يفجر كل طاقاته الإبداعية وحتى تستطيع الدراما السودانية أن تكون متواصلة وليست موسمية؟ قال جمال : الدراما السودانية تنقصها (القروش)، لأن التمويل أساس كل عمل، بالإضافة إلى تحجيم الممثلة السودانية في إطار ضيق ومحدود تنقصه الحرية والحركة.

ومضى قائلاً: الدراما ينقصها الكثير لتصل الى العالمية، وإنتاجنا ضعيف لا يسهم في التطوير، سواء أن كان على مستوى الأفراد أو العمل المقدم، فالإنتاج لا يرقى إلى مستوى إنتاج الدول الأخرى، لذلك نرى أنه لابد من دعم الدولة للدراما.
ويتابع بالقول: حتى المسرح متوقف عندنا لضعف الإنتاج، وعدم توفر الدعم اللازم، وأنهم في فرقة الأصدقاء بالرغم من ذلك يستعدون لتقديم مسرحية جديدة بعد النجاح الكبير الذي حققته مسرحية (النظام يريد) داخل وخارج البلاد، أضاف أنه الآن على طاولة الفرقة عدد من النصوص، وهم في مرحلة الاختيار، وأنه لا يستبعد أن تقدم المسرحية الجديدة في الصيف القادم.
جمال عبد الرحمن يرى أن الحراك الذي قام به مجموعة من الشباب في مجال صناعة الأفلام وقيادة مبادرات سينمائية شبابية، لا يعني ذلك أنه لدينا سينما، وقال (السودان ما فيهو سينما)، والسينما تتطلب وجود دور عرض ونحن ليس لدينا هذا الدور. واختتم حديثه بقوله: الساحة بها كثير من الشباب المبدع وأنهم سيحققون الكثير من النجاح إذا ما وجدوا (حتة يشتغلوا فيها)، ووجدوا الأجر المناسب والإنتاج الضخم. ومتابعه للأجواء التي عرضت في الأعوام السابقة(جو صيني) سوف يتم تصويرة في(الصين) الأيام القادم مع سامية عبدالله، وكبسور(فيصل أحمد سعد)، والوجه الجديد وسام صلاح، وكوكبة أخرى من الممثلين وإخراج ابو بكر الشيخ.

آلاء عبد الحليم
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        حمد

        يا جمال اها المسرح دة داير ليه امكانيات وتمويل؟؟

        الرد
      2. 2
        ابوبكر

        عن اي دراما تتحدثون مش لما يكون في ممثلين ومخرجين او كتاب اي دراما حقت ناس ضبه ودكين واسماء كلها شوارعية ويافرده وياعمك وكتل ملف ده كلام شوارع والتلفزيون غلطان بيعرض كلام فارغ يحكي انه العملاق ابراهيم الكاشف عمل اغنية وحضر لي اجازته من اللجنة بالازاعة فقا له البنا كدي قوله لينا شعر اول ومن اول مقطع قال ليه وقف وقف ده ماكلام بنقال في الاذاعة فقال له عتيق خليه يكمله نشوف لي قدام فرد البنا وقال لو جا حمار مده راسه بي الشباك ده بنعرف انه حمار ولا ال ايجي داخل كله حتي نقول حمار وانتم الان ادخلتو كل حمير الدنيا ترتعفي الاذاعة والتلفزيون سلام ياسودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *