زواج سوداناس

الرئاسة السودانية توجِّه بدعم النازحين بسبب معارك جبل مرة



شارك الموضوع :

وجّه نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، الثلاثاء، باستمرار الدعم للنازحين الفارين من معارك جبل مرة، وتعزيز الأمن حتى يعود النازحون إلى قراهم والعمل على استدامة الخدمات بالقرى والمناطق المتأثرة.
وترأس نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، بالقصر الرئاسي الثلاثاء، الاجتماع الخاص بالأوضاع الإنسانية للنازحين في مناطق جبل مرة.
ووجه نائب البشير، باستمرار الدعم للمتأثرين وتعزيز الأمن والاستقرار حتى عودة المواطنين إلى قراهم، والعمل على استدامة الخدمات بالقرى والمناطق المتأثرة.
وقالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، في تصريحات إن الاجتماع وقف على الجهود التي تبذلها الوزارات والجهات ذات الصلة في تقديم الدعم الإنساني وحماية الشرائح الضعيفة من الأطفال والنساء.
تقديم العون

الاجتماع اطمأن بحسب الوزيرة، على تقديم كافة المعونات الإنسانية اللازمة للمتأثرين بجانب النواحي الأمنية بالمنطقة

واطمأن الاجتماع بحسب الوزيرة، على تقديم كافة المعونات الإنسانية اللازمة للمتأثرين بجانب النواحي الأمنية بالمنطقة.
وأكدت الوزيرة أن الدعم تم توفيره بجهود وطنية خالصة عبر وزارة المالية والوزارات ذات الصلة، بجانب تأمين مخزون يكفي الحاجة الآنية والمستقبلية.
وأشارت إلى التنسيق مع ولايتي وسط وشمال دارفور، اللتين حدث فيهما النزوح لتقديم خدمات المياه والصحة، مبينة أن التوجه الآن هو تقديم العون داخل القرى بالتنسيق مع حكومات الولايات في ظل الاستقرار الأمني.
وأبان وزير المالية نائب والي وسط دارفور، محمد موسى أحمد، أن الاجتماع اطلع على الوجود الإداري والسياسي لحكومة وسط دارفور في المناطق المتأثرة .
وأشار لسعي الولاية لإرجاع كافة المواطنين الذين نزحوا إلى قراهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *