زواج سوداناس

مساعد رئيس الجمهورية يؤكد استعداد رئاسة الجمهورية لتقديم الدعم اللازم لجامعة البحر الأحمر



شارك الموضوع :

اعلن الاستاذ موسي محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية استعداد رئاسة الجمهورية لتقديم الدعم اللازم لجامعة البحر الأحمر خاصة في مجال البحث العلمي من اجل خدمة مجتمع شرق السودان، واكد لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر كليات الاداب بالجامعات العربية الذي تستضيفه جامعة البحر الأحمر في دوره انعقاده الرابعه عشر اكد استعداده لقيادة نفير لدعم الجامعة، داعيا إلى انشاء قسم خاص بالجامعة لتطوير لغات الشرق .

من جانبه اكد م/ سيدي آدم اوهاج والي ولاية البحر الأحمر بالانابة خلال الجلسة اهتمام حكومة الولاية بقضايا التعليم وتقديم العون اللازم في هذا المجال، واشار م/ سيدي الي اهمية هذا المؤتمر في تحقيق الترابط بين الشعوب العربية وتطوير التعليم بالمنطقة العربية، ، كما خاطب الجلسة د/ مصطفى ادريس . الامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، موضحا اهداف المؤتمر في بلورة رؤي وافكار الجامعات لتطوير التعليم العالي، ومعالجة قضايا البحث العلمي لتطوير المجتمعات، مشيدا بالتطور الذي تشهده جامعة البحر الأحمر في مختلف المجالات .

الي ذلك تحدث مدير جامعة البحر الأحمر بروفيسور عبدالرؤوف احمد عباس مرحبا بالمشاركين في المؤتمر، مستعرضا استراتيجية الجامعة في التوسع الافقي والرأسي، ومواكبة التطور العلمي من اجل خدمة المجتمع .

وقد افتتح مساعد رئيس الجمهورية في اطار البرنامج المصاحب للمؤتمر مشروع المجمع الدولي للمؤتمرات بالجامعة، ودشن المرحلة الأولى لمشروع المدينة الجامعية في منطقة جنوب بورتسودان .

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *