زواج سوداناس

الجالية السودانية بمصر تشتكي من تأخر بعثة الجواز الإلكتروني



شارك الموضوع :

منذ عدة أشهر تطالب الجالية السودانية بمصر بضرورة إبتعاث لجنة الرقم الوطني والجواز الإلكتروني ، وأصبحت مصالح السودانيين المقيمين بمصر معطلة مثل السفر ، المدارس ، العمل ،

وقد قدمت الجالية بمصر عن طريق المجلس الأعلى عذة التماسات وطلبات ومؤخرأ وفي مقابلة مع السيد الرئيس عمر البشير شرح المجلس الأعلى ابعاد هذه المشكلة وحاجة الجالية لعودة اللجنة الخاصة بإستخراج الرقم الوطني والجواز الالكتروني . .ووجه سيادته مشكوراً بالإهتمام بهذا الموضوع ومعالجته في أسرع وقت.

وحتى الان لم تصل اللجنة السودانية الخاصة بإستخراج الرقم الوطني والجواز الالكتروني للقاهرة.

القاهرة: فاطمة ساتي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أحمد

        والله الجواز الالكتروني دا عملها فينا كلنا ، مش ناس مصر بس ، لكن حتى ناس امريكا برضو نفس القصة
        جوازاتنا منتهية وما عارفين نعمل شنو ؟؟
        ياناس ورونا الحل شنو؟
        نمشي السودان نطلع جواز جديد ولا كيف ؟
        وكان ماشين السودان نمشي كيف ؟

        الرد
      2. 2
        Atbara

        لو ما عندك جواز أمريكي قدم طلب لناس الهجره و استخرج reentry و سافر بيهو السودان و استخرج اوراقك من هناك .. ناس السفاره في واشنطن انساهم يا زول

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        ياجماعة صبرا يبل الابنوس ماعندكم. السفارات والقنصليات يادوب ما (حلت) ولا انحلت من حفلات عيد الاستقلال بعد تجهيزات دامت عدة أشهر . ودخلت في فصول الامتحانات بعد فصل الشتاء والصيف ونطمئن الجميع بأن الامتحانات تسير على رجل وسوف وسوف وسوف وهذه هي الحاجات التقيلة المشغولة بها السفارة. اما الحاجات الخفيفة كالجواز الالكتروني فهذه مهمة ما يسمى (الجالية) وفي كل دولة هناك جالية وهناك جلاليب منذ السبعينات مازالت هي هي ..وكسرت كرونة بعد (هيا) اكانت ماشية بالدقداق .. وماعارفة أن طريق هيا الخرتوم تم (تعبيده).. والحكاية خرت.وابقوا عشرة على الخريم بعالج القحة وطال الصمت .

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        وما كشفه السيد القنصل بالاسكندريه والسيد نائبه.. عندما تعرضا لعملية (النصب) كما ادعيا من المدعو المتعهد او صاحب المركز السوداني لتدريس المنهج السوداني.. يدل على أن المناصب تباع او توزع كلعبة يا نصيب. وطن يتوسد ضفاف النيل ويتونس بغلاء البندورة .. وخبراته ومدخراته تساهم في الصناعات الدوائية بالخارج أقلها (البندور) وحبوب منع (المحل) أما جهاز رعاية السودانيين بالخارج فمشغول بتدشين قافلة طبية ثقافية لدولة مجاورة .. ووقع قبل يومين اتفاقية مع منظمات المجتمع المدني لحماية السودان من الهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود و و . وابقوا على العناقريب . والعقب بكا .

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        وصورة مع التحية والاحترام للجنة العمل بالبرلمان التي زارت فجأة جهاز المغتربين .. وزارت فجأة وزارة العمل .. وفجولة لجنة ..وقّع جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، مذكرة تفاهم الأحد، مع تحالف منظمات المجتمع المدني السوداني لمكافحة الهجرة غير الشرعية، للعمل على الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.
        وجرى تدشين تحالف منظمات المجتمع المدني السوداني، في نهاية فبراير المنصرم، وذلك من أجل العمل على مكافحة الهجرية غير النظامية والإتجار بالبشر.
        وقال الأمين العام لجهاز شؤون المغتربين، حاج ماجد سوار، عقب مراسم التوقيع، إن موقع السودان المتميز جعل منه معبراً للهجرة غير الشرعية.
        وأضاف أن الجهات الرسمية في الدولة تبذل جهوداً مقدرة لمراقبة الحدود وفقاً للإمكانيات المتاحة لها، منوهاً إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه منظمات المجتمع الودني في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.
        وقال سوار، إن جهاز المقتربين وقع على المذكرة من أجل دعم المبادرة التي تقدمت بها عدة منظمات محلية للعمل وسط الشباب.
        وناشد منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بوضع هذا التحالف ضمن أذرع المكافحة المنتشرة في كل دول العالم.
        ونرجو او راجين منظمات المجتمع المدني لتوقيع تحالف يحفلك انو ماعندك جواز ..
        صوره مع التحية والاحترام

        الرد
      6. 6
        عبدالله

        فهنا أوسع صاحب خيال لن يتخيل أن جهاز المغتربين مسئول من الهجرة غير الشرعية حتى بين السودان والدول المجاورة. والله يأجرنا ويأجركم.

        الرد
      7. 7
        جاري البحث

        والسودانيين في المدينة المنورة …. اتبهدلنا بهدلة شديدة من البعثة الجاتنا

        الرد
      8. 8
        عماداحمد

        انا مواطن سوداني اوقيم بي جمهورية مصر
        فقد جوازسفري

        اريد استخراج جواز سفر

        هذا خطر علي
        ممكن من سفارة جمهورية السودان لدى القاهرة المساعدة
        وشكرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *