زواج سوداناس

اطلاق سراح (30) نزيلة من سجن نيالا ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة



شارك الموضوع :

اعلنت اللجنة الولائية المشتركة لمناهضة العنف ضد النوع بولاية جنوب دارفور عن اطلاق سراح (30) نزيلة من سجن نيالا ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لهذا العام والذي جاء تحت شعار “تمكين المرأة وصولا للتنمية المستدامة”.
وقالت رئيسة اللجنة وزيرة الرعاية الاجتماعية وشئون المراة والطفل عائشة الشريف هنو لدى مخاطبتها الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ان الاحتفال بهذا اليوم يمثل فرصة لحشد الدعم والتأييد ومناصرة قضايا المرأة، مضيفة ان المرأة تمثل الركيزة الاساسية للمجتمع.
وطالبت الوزيرة بضرورة زيادة نسبة تمثيل المرأة في الجهاز التنفيذي حتى تتحقق نسبة الـ “30%” التي منحها لها الدستور القومي واشادت هنو بالدعم الكبير الذي قدمته المنظمات الاممية والاجنبية لتوفير وسائل الانتاج والمشاريع المدرة للدخل للنساء اللائي تم اطلاق سراحهن من السجن .
فيما ثمن المتحدثون اهمية الاحتفال بهذا اليوم الذي يعزز مناصرة قضايا المرأة بالعالم،. بينما تلا ممثل بعثة اليوناميد بالولاية عيدي موسى رسالة الامين العام للامم المتحدة بهذه المناسبة والتي اشار فيها الى اوضاع المرأة على مستوى العالم والتحولات الكبيرة التي حدثت على مستوى المنظمة الدولة في مناصرة المرأة والوقوف مع قضاياها ، ودعا حكومات الدول الى ضرورة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار.
وأشارت سيدة جابر ممثل الجانب الأممي إلى وجود تقدم إيجابي للمرأة ومناصرة قضاياها رغم وجود التحديات، داعية إلى أهمية تضافر الجهود من الجميع لاسيما المجتمع المدني للوصول إلى التنمية المستدامة ومجتمع معافى.
واشتمل الاحتفال على تنظيم سمنار علمي قدمت فيه ورقة تناولت قضايا المرأة بالولاية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *