زواج سوداناس

الحركة (الشعبية) تعلن صد هجوم للقوات الحكومية قرب “الفرشاية” بجنوب كردفان


تفاصيل تصفية الحركة الشعبية للأسرى والمعتقلين

شارك الموضوع :

قال متمردو الحركة الشعبية ـ شمال، الأربعاء، إن قوات الحركة تمكنت من صد هجوم للقوات الحكومية قرب منطقة “الفرشاية” شمال مدينة الدلنج بجنوب كردفان.

وأعلن الجيش السوداني السبت الماضي، تأهب قواته لبدء عمليات الصيف بولاية جنوب كردفان، عقب وصول متحرك لقوات الدعم السريع إلى مدينة كادقلي عاصمة الولاية.

وتقاتل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- القوات الحكومة في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011، ولم تفلح 12 جولة تفاوض في الوصول الى تسوية توقف الحرب المستعرة.

وقال المتحدث بإسم الحركة الشعبية أرنو نقوتلو لودى، في بيان تلقته “سودان تربيون” الأربعاء، إن قوات الحركة بجنوب كردفان بقيادة العميد داؤود أشعياء، صدت هجوم للجيش الحكومي تحرك من بلدة “الفرشاية” إلى مواقع سيطرة الحركة.

وطبقاً للبيان، فإن قوات الجيش الشعبي تمكنت من “تشتيش القوات الحكومية ومطاردتها إلى داخل حامية الفرشاية”، وأضاف إن الجيش الشعبي قتل 13 من عناصر القوات الحكومية وجرح آخرين”.

وأضاف لودى، أن قوات الحركة دمرت وحرقت سيارة لاندكروزر محملة بالمدافع واستولت على مدفع (أر. بي . جي 7) بحالة جيدة، وفقدت 3 من عناصرها وجرح 3 آخرين.

ولم يتيسر لـ”سودان تربيون” الحصول على تعليق من الجيش السوداني حول تلك الأنباء.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود بنده

        الرجفة جاتكم وارجو الرايكم بس لا تستعجلوا للاخبار المفبركة .قد عد لكم من قوة ومن رباط الخيل. هذا الصيف نار بس واخر صيف .عشان كدا تخيلوا جهنم الجاية عليكم .

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        على حسب قوقل الفرشاية دى قريبة من الابيض وبعيدة من كادقلى ……اما ان الاوان ان يجلس الفرقاء لحلحة العقد والمشاركة فى الحكم وتضميد الجراح والالتفات للتعليم والخدمات والتنمية الحقيقية !!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *