زواج سوداناس

المركزي يعلن عن خطة لشراء الذهب من مواقع الإنتاج بدارفور



شارك الموضوع :

بشر محافظ البنك المركزي “عبد الرحمن حسن” ممثلي الشركات بخطته المتعلقة بشراء الذهب من مواقع الإنتاج من خلال فروعه في ولايات دارفور وولايات كردفان بعد أن تم بسط الأمن في مناطق التعدين، حيث تمتد الخدمات خارج الفروع لداخل حقول التعدين.
وأفاد المحافظ خلال لقائه ممثلي الشركات العاملة في مجال مخلفات تعدين الذهب في القطاع الأهلي، بأن من نتائج بسط الأمن في تلك المناطق شراء الذهب مباشرة من المعدنين من جبل عامر ومنطقة الطينة بدارفور، وبعد أن تداول المجتمعون بعض المشاكل التي تخصهم خلص الاجتماع إلى ضرورة الوصول إلى النافذة الواحدة في شراء الذهب بواسطة المصفاة التي تضم خدمات هيئة المواصفات وشركة الموارد المعدنية والإدارة المختصة بالبنك المركزي، كسباً للوقت وتسريعاً لإجراءات الشراء والتصدير.
كما اتفق المجتمعون على المراجعة المستمرة في أسعار الشراء بواسطة البنك المركزي، بالاتفاق على تكوين لجنة تضم ممثلي الشركات مع إدارة الذهب في بنك السودان.
واستمراراً لتحفيز وتشجيع الشركات المنتجة فقد وافق السيد المحافظ على مقترحهم بزيادة نسبة الــــ(10%) من مبيعات إنتاجها لبنك السودان المركزي لمقابلة استيراد مدخلات إنتاجها، الأمر الذي وجد قبولاً لدى ممثلي الشركات. وطالبت الشركات بضرورة مواصلة مثل هذه الاجتماعات لحل أي إشكالات تطرأ.

 

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *