منوعات

تراجي مصطفى : الترابي شهيد الحوار ورحيله نكبة كبيرة


وصفت الناشطة ممثلة وفد المنافي في الحوار الوطني تراجي مصطفى، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، الراحل د. حسن الترابي بشهيد الحوار، واعتبرت أن المعارضة فقدت رجلاً معارضاً.
وقالت تراجي في مداخلتها في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الأمانة العامة للحوار الوطني بقاعة الصداقة أمس، إن مشاركة الترابي في الحوار من خلف الكواليس أنهكته جسدياً وعقلياً وعاطفياً وهو عمره 84 عاماً، وأضافت: (لم يبخل علينا كقادمين من الخارج بزمنه في مناقشة الحوار خلف الأبواب المغلقة لعشرات الساعات، وهو محاور مفند، وموحِّد لهذه الأمة ولم يحتمل قلبه هذا الأمر).
ووصفت تراجي وفاة الترابي بالنكبة الكبيرة، وتابعت: (نحن في نكبة كبيرة بلا كلام حزبي، فقط للكفاءة الأكاديمية التي فقدناها بموت الترابي)، وأشارت إلى أن حزب المؤتمر الشعبي المعارض أتعب الراحل الترابي في هذا الحوار، وقالت: (كنت أعوّل على مقدراته في تسويق الحوار لأنه كان يملك القدرات ليقوم بتسويق الأمر بثلاث لغات على أفضل ما يكون).
وأرجعت تراجي موافقتها على المشاركة في الحوار لثقتها في الأوراق التي صاغها الراحل، واعتبرت أنها أفضل ما توصل إليه السودانيون طوال تاريخهم، وزادت: (لا يمكن أن يخدعنا أحد من الذين يتواجدون في الخارج على أنه كان سيضيف أية زيادة على هذا الحوار).

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. والله نحنا نكبتنا نكبتين .. وكت واحده امعه زيك تحدد للامة السودانية نكباتها … ينكبوكى قلبه وعدله بى جردل شرا ونشارة شطه حمرا ..