زواج سوداناس

إحالة مذيعة مصرية للتحقيق بتهمة إهانة السيسي والتحريض على قلب نظامه



شارك الموضوع :

أحال النائب العام المصري، نبيل صادق، مذيعة بإحدى القنوات المحلية الحكومية، إلى نيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق معها في اتهامها بـ”إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على قلب نظام الحكم”.

وخلال برنامجها على القناة الثالثة، الأحد الماضي، هاجمت المذيعة المصرية، عزة الحناوي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وانتقدت أداءه في الحكم، منذ توليه السلطة في البلاد.
ووقتها قالت الحناوي موجهة حديثها للسيسي: “لم تنجز ملفًا واحدًا منذ توليك رئاسة مصر، وباقي شهور قليلة وتنتهي سنتان من مدة ولايتك(4 سنوات)، ولم نرَ تغيراً كما وعدت، نشعر وكأن النظام يرفع شعار الرحيل التام أو الموت الزؤام ضد الشعب المصري”.
وقال مصدر قانوني إن “النائب العام، أحال بلاغًا مقدمًا من المحامي سمير صبري المعروف عنه ملاحقة المعارضين للنظام الحاكم بالبلاغات القضائية، ضد المذيعة عزة الحناوي، إلى نيابة أمن الدولة العليا، لمباشرة التحقيق، في اتهامها بإهانة السيسي، والتحريض على قلب نظام الحكم”.
وبينما يواجه الإعلام المصري انتقادات بمهادنة النظام الحالي، والترويج له، وتأييد سياسيات الدولة، يشهد حالات نادرة لمعارضة النظام من ضمنها المذيعة الحناوي.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *