زواج سوداناس

حكومة ولاية الخرطوم تجيز خطة مواجهة الخريف



شارك الموضوع :

أجازت حكومة ولاية الخرطوم خطة مواجهة الخريف والنظافة، عقب إجازتها لخطتي وزارة البنى التحتية والمواصلات والمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية، ووجهت بضرورة تنفيذ الخطة قبل حلول فصل الخريف وإعطاء أولوية خاصة للمناطق التي تعاني من تصريف المياه.

وأجاز مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماع برئاسة والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين، عدداً من الموجهات المهمة في إطار إجازته لخطة الخريف.

ووجه المجلس بإخلاء مجاري الأمطار من المساكن وتفعيل جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات للقيام بمهمته كاملة في هذا المجال، كما وجه بضرورة اتخاذ احتياطات كافية من احتياجات الدفاع المدني.

وشدد المجلس على ضرورة توجيه كل الإمكانات لنقل ومعالجة النفايات كأولوية قصوى في عمل المجلس خلال المرحلة القادمة.

وطالب بالمضي قدماً في مشاريع الطرق والجسور والمعابر العلوية عند التقاطعات وتخفيف حدة الزحام والاختناقات المرورية لتحقيق السلامة المرورية وعمل المعالجات اللازمة لتأهيل شبكات الصرف الصحي ومحطات الضخ القديمة.

من أجهة آخرى، اطلع المجلس على اتفاقية التعاون بين وزارة التنمية والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وذلك بعد أن منحت ولاية الخرطوم جائزة المدينة العربية المسؤولة اجتماعياً للعام 2016.

وأجاز المجلس المشاريع التي أعدتها وزارة التنمية الاجتماعية لزيادة فرص العمل والتشغيل.

وقال مدير الدفاع المدني بولاية الخرطوم اللواء شرطة بشير علي ضوالبيت إن هنالك (51) نقطة ارتكاز علي مجري نهر النيل والنيل الأزرق لمعالجة مناطق الهشاشة والضعف.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *