زواج سوداناس

35 ألف سائح أجنبي في نهر النيل بالعام 2015



شارك الموضوع :

أظهرت مؤشرات تردد السياح على المواقع الأثرية بنهر النيل وفقاً لإحصاءات الإدارة العامة للسياحة للعام 2015 زيادة مُطَّرِدة في عدد السياح الأجانب بنهاية العام المنصرم من 20 ألف سائح إلى أكثر من 35 ألف سائح.
وقال مدير السياحة بنهر النيل عبدالباقي عجيب، لـ (الشروق)، إن عدد السياح ارتفع بنهاية العام المنصرم من 20 ألف سائح إلى أكثر من 35 ألف سائح، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع القيمة الأثرية والتاريخية لمواقع حضارة مروي عقب إدراجها ضمن السجل العالمي للتراث الإنساني لمنظمة اليونسكو.
وتوقع عجيب أن يتضاعف عدد السياح خلال الفترة المقبلة نظراً للاكتشافات الأثرية التي حققتها البعثة القطرية لتنمية آثار النوبة بالبجراوية.
وأضاف أن سلطات السياحة ستواكب هذه الطفرة في تدفق السياح للمواقع الأثرية بالولاية بتأهيل وإضافة المزيد من البنى التحتية، فضلاً عن توفير وترقية الخدمات المتنوعة في مجال النزل السياحية، وغيرها بالتتنسيق مع القطاع الخاص.
وفي السياق، كشف مدير مواقع آثار حضارة مروي بالولاية محمود سليمان عن خارطة عملية لاستحداث أسس وانظمة جديدة في إدارة المواقع الأثرية، مشيراً إلى أنهم وعبر أحد بيوت الخبرة الأميركية، يعكفون الآن على وضع خطة علمية محكمة لإدارة المواقع السودانية المضمنة في قائمة السجل العالمي للتراث الإنساني باليونسكو.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *