جرائم وحوادث

بريطانيا: وفاة منتج فرقة “بيتلز” الشهيرة جورج مارتن عن 90 عاما


أعلن رينغو ستار (75 عاما)، عازف الإيقاع السابق في فرقة “بيتلز” الشهيرة على حسابه في “تويتر” الأربعاء عن وفاة منتج الفرقة جورج مارتن عن 90 عاما. وكتب ابن جون لينون، تحت صورة لجورج مارتن نشرها على تطبيق “إنستغرام”: “أرقد بسلام جورج مارتن. تخونني الكلمات للتعبير عن حزني”.

توفي منتج فرقة “بيتلز” الشهيرة جورج مارتن، والملقب بالعضو الخامس في الفرقة عن 90 عاما، بحسب ما أعلن رينغو ستار (75 عاما) عازف الدرامز السابق في الفرقة على حسابه في “تويتر”. وكتب رينغو ستار “فليبارك الرب جورج مارتن وليحل سلامه على (زوجته) جودي وعائلته … سوف نشتاق إليك يا جورج”.

وفي حزيران/يونيو 1962، أبرم وكيل أعمال “بيتلز” براين إبشتاين عقدا للفرقة مع شركة الإنتاج الموسيقي “إي أم آي – بارلوفون” التي كان يديرها مارتن. وتولى هذا الأخير إنتاج جميع ألبومات “بيتلز” تقريبا بعد أن عين رينغو ستار محل بيت بيست.

ولد جورج مارتن سنة 1926 في شمال لندن، ودرس في مدرسة الموسيقى العريقة “غيلدهال” وحصل على أول وظيفة له في هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قبل أن ينضم إلى شركة “بارلوفون” التي تولى إدارتها سنة 1955 عندما كان في التاسعة والعشرين من العمر. وأقر بأنه شعر بالقدرة الهائلة للفرقة منذ اللقاء الأول بأعضائها.

وفور الإعلان عن نبأ وفاة المنتج الذي فتح أبواب الشهرة لفرقة “بيتلز”، انتشرت رسائل التعزية على مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب شون لينون، ابن جون لينون، تحت صورة لجورج مارتن نشرها على تطبيق “إنستغرام”، “أرقد بسلام جورج مارتن. تخونني الكلمات للتعبير عن حزني”.

france24