زواج سوداناس

الأمم المتحدة توفر 60 مليون دولار للأدوية المنقذة بالسودان



شارك الموضوع :

وقعت وزارتا الصحة والتعاون الدولي بالسودان، اتفاقاً الخميس، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، لدعم وشراء الأدوية المنقذة للحياة وجلب مستلزمات صحية بقيمة 60 مليون دولار، لتعزيز علاج المرضى في السودان.
ويهدف المشروع الذي سيستفيد منه الصندوق الوطني للمستلزمات الطبية، ويمتد ثلاث سنوات، إلى الاستفادة من الأدوية المنقذة للحياة والسلع الصحية الأخرى لتعزيز علاج المرضى في السودان.
ويُعد المشروع الذي يؤكد التزام الحكومة السودانية بالتغلب على التحديات الصحية والإنمائية في السودان، أول اتفاق لتقاسم التكلفة يتم توقيعه بين وزارة الصحة الاتحادية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان.
شراء الأدوية

ابقردة قال إن السودان واجه تحديات في عملية شراء الأدوية والسلع الطبية الأخرى للقطاع العام نسبة لعدم الحصول على العملات القابلة للتحويل والعمليات المصرفية العالمية نتيجة الحصار الاقتصادي

وقال وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة، عقب التوقيع، إن السودان واجه العديد من التحديات في عملية شراء الأدوية والسلع الطبية الأخرى للقطاع العام نسبة لعدم الحصول على العملات القابلة للتحويل والعمليات المصرفية العالمية نتيجة الحصار الاقتصادي والعقوبات الأحادية المفروضة عليه.
وأشار إلى أن التعاون مع برنامج الأمم المتحدة يساهم كثيراً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإتاحة الفرصة للحصول على جميع الأدوية واللقاحات الطبية.
إلى ذلك، قال وزير التعاون الدولي كمال حسن علي، إن الشراكة بين الحكومة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من شأنها أن تساهم في كسر الحصار ورفع العقوبات عن السودان، فضلاً على تحقيق أهداف الألفية والتنمية المستدامة، والعمل على تلبية احتياجات السودان في مجالات الصحة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *