زواج سوداناس

معتمد محلية شرق النيل يترأس الاجتماع الدوري لمجلس المحلية



شارك الموضوع :

ترأس الاستاذ عبد الله الجيلي محمد الجاك معتمد محلية شرق النيل الاجتماع الدوري لمجلس حكومة المحلية بحضور الاستاذ حسن محمد ابراهيم نائب المعتمد المدير التنفيذي للمحلية ومدراء الادارات العامة ومدير آلية النظافة ومدير المياه ومدير المخالفات حيث ناقش الاجتماع مراجعة تكليفات وقرارات الجلسة السابقة .
كما استمع المجلس الي تقرير مفصل من الاستاذ نجوم جرس مدير آلية النظافة عن سير العمل في هذا المرفق المهم من خلال رفده بأميز الكوادر الادارية وعقد شراكات مع منظمات المجتمع المدني بالمحليه داعيا الي تكثيف الجهود وتفعيل عمل التحصيل مع تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتنفيذ حملات متواصلة لاصحاح البيئة .
كما استمع المجلس الي تقرير من مدير الزراعه والثروه الحيوانيه عن مشروع حصاد المياه بالمحليه حيث اكد حفر وتأهيل 18 حفيرا و5 حفائر جديدة بالتعاون مع وزارة الزراعه بولاية الخرطوم وبعض المنظمات كما اكد ان العمل سوف يبدأ في سد الصابراب الذي يعتبر من المشاريع الكبري بالمحليه الذي سوف تنفذه شركة اساور ، كما اوضح مدير مياه المحلية ان العمل يجري في حفر32 بئرا .
من جانب آخر استمع المجلس لخطة عمل فصل الخريف حيث اجاز المجلس الخطه بالاجماع داعيا الي العمل الفوري في تنفيذها كما وجه معتمد المحلية بازالة كافة المخالفات في الطريق العام والاسواق مع الالتزام بالمواصفات الهندسية والصحية وتفعيل قانون الصحة العامة .
كما ناقش الاجتماع تقرير ادارة التنمية الاجتماعية عن القرية النموذجية حيث تم اختيار قرية سيال الفكي سعد بود ابو صالح يتم بها اجراء مسح اجتماعي شامل يتم خلاله حصر كافة الشرائح الضعيفة وانشاء سجل اجتماعي دائم لرعاية تلك الاسر وادخالها في مظلة التأمين الصحي وتوفر لهم مشروعات صغيرة عبر مشروعات الاسر المنتجة المطروحة من قبل ولاية الخرطوم.

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *