زواج سوداناس

نواب بتشريعي الخرطوم ينتقدون أداء هيئة النظافة



شارك الموضوع :

انتقد نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، هيئة النظافة بالولاية، وطالبوا بإعادة النظر في إدارتها والآليات المستخدمة، واعتبروا أن المجلس الأعلى للبيئة فشل في معالجة مشكلة النفايات بالعاصمة، واستهجنوا في الوقت ذاته وجود مصانع مخالفة للمواصفات، وطالبوا بترقية المجلس الى وزارة ومنحه الحاكمية.
وحذرت النائبة هند عبد الرحمن في جلسة أمس، من وجود مصانع بأحياء أم درمان وكرري مخالفة للمواصفات، وقالت إنها لا تملك تصاديق للعمل، وشددت على ضرورة نقل المصانع من مواقعها.
ومن جهته قال رئيس المجلس الأعلى للبيئة بالولاية اللواء (م) عمر نمر إن المجلس وضع خطة لتحسين البيئة بنسبة 85% بحلول شهر أكتوبر المقبل، وأقرّ بوجود مشاكل بيئية بسبب تراكم مياه الصرف الصحي في جنوب الخرطوم، وذكر أن المنطقة تعاني من الروائح الكريهة والذباب والباعوض غير الناقل للملاريا، وكشف عن رصد 400 مليون جنيه لمعالجة الصرف الصحي بمنطقة سوبا، وشكا من أن المبلغ المرصود يغطي فقط 60% من تكلفة المعالجة.
وقلل نمر من نسب الثلوت في الولاية، وذكر (الولاية غير ملوثة وإنما تتأثر بالتلوث من الآخرين)، وفيما يخص التخلص من النفايات الطبية، قال: (تم الجلوس مع وزارة الصحة والاتفاق على حلول جذرية تظهر نتائجها الأشهر القادمة).

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *