سياسية

نائب رئيس الجمهورية بالشكينيبة: المنهج الصوفي لا يؤمن بجلباب القبلية والجهوية


أكد الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية أنّ الصوفية يمثلون حجر الزاوية في برنامج تزكية النفس وأنّ المنهج الصوفي لا يؤمن بجلباب القبلية والجهوية وإنما يوحد الناس على الكتاب والسنة.
وأعلن خلال مخاطبته اليوم المصلين عقب صلاة الجمعة بالمسجد الكبير بمدينة الشكينيبة بمحلية المناقل ضمن مشاركته في الحولية السنوية للشيخ الجيلي المكاشفي، أنّ هدف الإنقاذ التمكين للدين وأن كل ما يقدم من تنمية وخدمات إنما يقدم تهيئة للمزيد من الاهتمام بالدعوة ونشرها في مواجهة التحديات التي تأخذ أشكالاً متعددة من التطرف والمخدرات والإرهاب وجدد تأكيده أنّ السودان بلد إسلامي وسطي سني . كما أشاد بوفرة إنتاج القمح هذا العام مما يؤكد أنّ الجزيرة “مطمورة السودان” . ووجه نائب رئيس الجمهورية بإكمال طريق الإسفلت الرابط بين المناقل والشكينيبة وتأهيل وترميم المسجد العتيق بالشكينيبة.
من جانبه عبر د. محمد طاهر إيلا والي الجزيرة عن فخره وإعزازه باهتمام نائب رئيس الجمهورية ببرامج التنمية والخدمات التي تقودها حكومة الولاية ورعايته ومتابعته للنهوض بمشروع الجزيرة والتوسع في زراعة القمح.
إلى ذلك أشاد د. عمار ميرغني وزير الإرشاد والأوقاف بدور ومنهج الطرق الصوفية في تزكية المجتمع ودعوتها للمحبة والتآخي في الله.

وكالة سونا للأنباء