زواج سوداناس

محكمة أمريكية تغرم طهران 10.5 مليار دولار لـ”تورطها” بأحداث 11 سبتمبر … وتبرئ المملكة العربية السعودية من صلتها بالهجمات



شارك الموضوع :

قضت محكمة في مدينة نيويورك الأمريكية، اليوم الجمعة، تغريم إيران 10.7 مليار دولار، بدعوى “تورطها” في أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001، لتصرف كتعويضات لصالح أسر ضحايا الهجمات، وشركات التأمين المتضررة.

وأصدر الحكم، القاضي جورج دانيلز، بعد انتهائه من نظر دعوى رفعها مدّعون أمريكان، في وقت سابق، قدموا خلالها أدلة حول “مساعدة طهران للإرهابيين الذين نفذوا الهجمات”، بحسب وكالة الانباء الإيرانية “تسنيم”

وأوضح المصدر أن القاضي، حكم بوجود مسؤولية لإيران عن الهجمات المذكورة، وقضى بتغريمها 7.5 مليارات دولار، تصرف لعائلات الضحايا، و3 آخرين لصالح شركات التأمين التي تضررت أيضا، فيما برأ المملكة العربية السعودية من أي علاقة بالأمر.

وأحداث 11 من أيلول/سبتمبر 2001، عبارة عن مجموعة من الهجمات الإرهابية، شهدتها الولايات المتحدة، تم خلالها تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها.

الأهداف تمثلت في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن، ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، وأسفرت عن آلاف القتلى، والجرحى.

إسطنبول/أحمد درسن/الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Ali

        يعني كدة معناتها صحي أمريكا انضربت 9/11 انا فاكر دي مؤامرة داخلية عملوها اليهود زي ما الناس بتقول

        الرد
      2. 2
        ود النيل تمساح

        خلاص ياايران جهزي حالك للعقوبات والاستنزاف المالي .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *