زواج سوداناس

3 مؤشرات تدلك على أن علاقتك بشريكك صحيحة



شارك الموضوع :

يدلل خبير العلاقات والتنمية الذاتية، كيرت سميث، على العلاقات المثالية والصحية بثلاثة مؤشرات محورية، ويقول: “من خبرتي الطويلة مع مختلف العلاقات بين شركاء الحب والزواج، وجدت أن العلاقات التي تستمر وتوفر حالة إيجابية للطرفين، لابد أن تحوي على 3 عناصر”. وفيما يلي يشرح سميث هذه العناصر.

1 – الثناء والتقدير: العلاقة الصحيحة تحتاج إلى الجهد لكي تنمو وتزهر، فتمر بعقبات وصعوبات، ومن أكثر الأمور التي تغذي العلاقات، الثناء على الآخر، وتقديره.

2 – لا تذمر وشكوى للآخرين خارج العلاقة: العلاقة الصحية السليمة، تأخذ جانب الخصوصية فيها على محمل كبير من الجد، فمهما بلغت الخلافات بين الطرفين عليهما أن يتجنبا التذمر والشكوى للآخرين خارج العلاقة. ومن المؤشرات على قوة العلاقة أن يحتفظ الشريكان بمشاكلهما بينهما فقط، فذلك يجبرهما على النقاش وإيجاد الحلول اللازمة، وبذلك يبنيان علاقة متينة مع الوقت.

3 – الرغبة المتبادل بالخير: لا يمكن لعلاقتك بشريك حياتك أن تنطوي على كراهية أو رغبة بالإيذاء، وإن كان الأمر كذلك فهي علاقة مرضية وغير صحية، وخطرة أحياناً. إن كانت بين الشريكين رغبة متبادلة بالخير لكل منهما، فسيحب أحدهما للآخر أن يكون في أفضل حال، وبهذا فإن مستقبلهما معاً يعد واعداً جداً.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *