رياضية

فينوس تودع بطولة إنديان ويلز مبكرا


ودعت الأميركية المخضرمة فينوس وليامز المصنفة العاشرة منافسات فردي السيدات في بطولة إنديان ويلز للتنس اثر هزيمتها أمس الجمعة في حين ضمنت شقيقها الأصغر سيرينا الظهور في الدور الثالث من البطولة.

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها فينوس في البطولة منذ 2001 لكن عودتها لم تستمر لأكثر من مباراة واحدة.

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في الولايات المتحدة فازت اليابانية المغمورة كورومي نارا الصاعدة من التصفيات على فينوس بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-3 لتضمن الاستمرار في البطولة.

وغابت فينوس عن البطولة بعد تعرضها لصيحات الاستهجان والاحتجاج من جانب الجمهور في أخر مشاركة اثر انسحابها من مباراة في الدور قبل النهائي أمام سيرينا ما جعل الجمهور يوجه انتقادات إلى أسرة وليامز.

لكن الجماهير رحبت بها بحرارة هذه المرة رغم تراجع مستوى أدائها، وفقا لما ذكرت “رويترز”.

أما المصنفة الأولى عالميا وعلى مستوى البطولة سيرينا والتي تصالحت مع البطولة في العام الماضي ففازت على الألمانية لورا سيجموند 6-2 و6-1 بعد مباراة استمرت أكثر قليلا من ساعة.

وقالت سيرينا بعد الفوز “تركيزي كان عاملا حاسما في تحقيق الفوز وكنت أعرف أنه إن لم تكن بدايتي سريعة فان المباراة ستستمر وقتا طويلا.”

وتأهلت للدور الثالث أيضا المصنفة الثالثة البولندية أجنيشكارا دفانسكا بعد فوزها على السلوفاكية دومنيكا سيبولكوفا 6-3 و3-6و7-5 بعد مباراة مثيرة.

كما فازت حاملة اللقب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الخامسة على الأمريكية فانيكا كينج 6-1 و6-1.

وفازت المصنفة الثامنة التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين على لاعبة الجبل الأسود دانكا كوفينيتش 6-3 و4-6 و7-6 لتضمن الظهور في الدور الثالث.

 

سكاي نيوز عربية