زواج سوداناس

رئيس البرلمان الأوروبي: ترامب ينتمي للشعبوية الهمجية ولسنا مستعدين لفوزه بالرئاسة



شارك الموضوع :

قال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز السبت 12 مارس/آذار 2016، إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي “ليسا مستعدين” لتولي رجل الأعمال الأميركي الثري دونالد ترامب الرئاسة الأميركية، واصفاً إياه بأنه لا يملك أي خبرة دولية.

يأتي تصريح رئيس البرلمان بعد يوم واحد من إلغاء ترامب تجمعًّا جماهيريًّا كان مقرراً تنظيمه في شيكاغو بعد مواجهات بين مؤيديه ومعارضيه.

وقال شولتز في تصريح لشبكة الأخبار المتواصلة الفرنسية “آي-تيلي”، “لا أوروبا ولا الولايات المتحدة مستعدتان لرئيس كهذا لا يملك في نظري أي خبرة دولية”.

وأضاف أن “ترامب ينتمي إلى فئة من الناس نعرفهم هنا في أوروبا أيضا، لديهم كبش محرقة لكل شيء لكن ليس لديهم إطلاقاً حلاً عملياً”، مشيرًا بذلك إلى صعود “الشعبوية الهمجية” في الاتحاد الأوروبي.

وتابع شولتز، أن قوة الوسائل السياسية أو العسكرية التي ستكون “بين يديه -الرئيس القادم للولايات المتحدة-” ستؤمن له “خيارات حقيقية لقرارات بالغة الخطورة”.

وأكد الزعيم الاشتراكي الديموقراطي الألماني “أنا شخصيًّا وبصدق، أفضل مرشحة أخرى”، معبرًا بذلك عن دعمه لهيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظًّا للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي

 

 

هوفنغتون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم،،، ما قلتو ديمقراطية،،، وحكم الشعب،،، هاهو الشعب سيحكم على نفسه وعلى بقية العالم بهذا الترامب،،، وعندها ستتميز الصفوف، و ستزول اقنعة زائفة كثيرة،،، وكما يقول مثلنا السوداني (كل قرد يطلع شجرتو)،،،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *