زواج سوداناس

أمانتا المرأة في السودان وتشاد توقعان بروتوكول تعاون



شارك الموضوع :

وقعت أمانتا المرأة في الحزبين الحاكمين في السودان وتشاد السبت، على بروتوكول تعاون مشترك يوسع من فرص التعاون بين مؤسسات المرأة في الحزبين لتبادل المعارف والخبرات والتعاون في القضايا المشتركة وتكوين لجان فرعية لإنفاذ الاتفاق.
وتم التوقيع بمقر الوطني الحاكم بالخرطوم، ووقعت عن أمانة المرأة بالوطني زينب أحمد الطيب وعن نظيرتها التشادية زينب أحمد جنيل.
وأكدت أمينة المرأة بالوطني أن الاتفاق يركز على دور المرأة لما لها من فعالية في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وأوضحت أن البروتوكول نص على تكوين لجان فرعية لإنفاذ الاتفاق لتعزيز دور الحزبين في النهوض بمجتمعات البلدين الشقيقين.
وأشارت إلى أن أمانة المرأة بالوطني قدمت تنويراً لوفد أمانة المرأة في الحزب الحاكم في تشاد حول التجربة الثرة للمرأة السودانية في مجال التمكين السياسي والاقتصادي.
مصالح مشتركة


الفاضل أشارت إلى أن الوفد سيجري في هذا الإطار عدة لقاءات مع قيادة المؤتمر الوطني وأمانات المرأة والشباب ومجموعة من اللقاءات السياسية في إطار تفعيل تنفيذ وتفعيل الاتفاقية المشتركة بين الحزبين

ونوَّهت إلى أن الطرفين أمَّنا على مزيد من التعمق في علاقات التعاون من تحقيق مصالح المرأة في البلدين، تعزيزاً وتقوية للعلاقات بين الشعبين الشقيقين بالتعاون بين كيانات المرأة المختلفة في البلدين.
من جانبها، قالت أمينة المرأة بحركة الإنقاذ بتشاد إن الاتفاقية تحمل العديد من المكاسب للمرأة في البلدين. وأكدت قِدم ورسوخ العلاقات بين المرأة في تشاد والسودان.
وأشارت إلى أن الاتفاق يتيح للمرأة في الحركة فرصاً واسعة لاكتساب المزيد من الخبرات التي تتمتع بها المرأة السودانية بالمؤتمر الوطني خاصة في الجوانب السياسية.
وكانت قد بدأت بالمركز العام للمؤتمر الوطني بالخرطوم المباحثات المشتركة بين الحزبين، وذلك في إطار خطوات تنفيذ الاتفاق المشترك الذي تم التوقيع عليه بين الطرفين مؤخراً، إبان مساعد رئيس الجمهورية زيارة نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية المهندس إبراهيم محمود الأخيرة إلى أنجمينا.
تفعيل وتنفيذ


صالح قال إن الزيارة تهدف أيضاً إلى الحصول على وقوف ودعم المؤتمر الوطني مع الحركة في الحملة الانتخابية التي ستنتظم تشاد خلال الفترة من 20 مارس الجاري إلى العاشر من أبريل المقبل

وترأست جانب الوطني في مباحثات السبت رئيس قطاع العلاقات الخارجية أميرة الفاضل، فيما ترأس الجانب التشادي نائب الأمين العام للحركة الوطنية للإنقاذ التشادية زكريا محمد صالح.
وأشارت الفاضل إلى أن الوفد سيجري في هذا الإطار عدة لقاءات مع قيادة المؤتمر الوطني وأمانات المرأة والشباب ومجموعة من اللقاءات السياسية، في إطار تفعيل و تنفيذ الاتفاقية المشتركة بين الحزبين.
من جانبه، ثمَّن نائب الأمين العام لحركة الإنقاذ التشادية زكريا صالح الحرص الذي يبديه السودان والمؤتمر الوطني على تقوية علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع بلاده.
وأشار إلى الصدى والإشادة اللذيْن وجدتهما البعثة الطبية الثقافية السودانية من الشارع التشادي التي وصلت أنجمينا مؤخراً.
وقال إن الزيارة تأتي في إطار تنفيذ الاتفاق المشترك، خاصة على مستوى التدريب، والحصول على وقوف ودعم المؤتمر الوطني مع الحركة في الحملة الانتخابية التي ستنتظم تشاد خلال الفترة من 20 مارس الجاري إلى العاشر من أبريل المقبل.

شبكة الشروق

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *