الهندي عز الدين

جنازة “الترابي” .. حسابنا لا حساب (الوكالات)


{مرت جنازة أمام الرسول صلى الله عليه وسلم، فقام واقفاً وتبعه أصحابه، ثم قالوا له: إنها ليهودي يا رسول الله، فقال (ص) كما روى “البخاري”: إن الموت فزع، فإذا رأيتم الجنازة فقوموا لها.

{وجاء في “البخاري” أن الصحابي الجليل حب رسول الله “أسامة بن زيد بن حارثة” قتل في غزوة على “الحرقة” – بطن من جهينة – رجلاً بعد أن قال : (لا إله إلا الله)، بينما كف عن قتاله صاحب له من (الأنصار) فور نطقه الشهادة، فبلغ الخبر سيدنا “محمد” صلى الله عليه وسلم، فسأل “أسامة”: (أقتلته بعد أن قال لا إله إلا الله؟) – وهو سؤال استنكاري – فرد “أسامة”: لقد قالها متعوذاً يا رسول الله. فقال الرسول: (أقتلته بعد أن قال لا إله إلا الله يا “أسامة”؟)، وما زال يرددها – يروي “أسامة” – حتى وددت لو أنني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم .

{هذان الموقفان من السيرة النبوية فيهما من الرسائل الواضحة والمترعة بالدين الحق والبيان الفصل، لو يفهم سابلة ودهماء جماعات (التكفير) من سلفيي آخر الزمان .. المتنطعين المكفرين والقتلة ليس لمن شهدوا بـ(لا إلا الله)، بل حتى لحفظة القرآن .. عمار المساجد .. الصوامين القوامين الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر!

{ليس غريباً على هؤلاء الرجرجة والدهماء المتسطحين في فهم غايات الإسلام، أن يعتبروا أن ما جاء به الشيخ العالم المجدد “حسن الترابي” عليه رحمات الله وغفرانه، بدعاً وأن وفاته نهاية لعصر البدع!!
{يا لهم من فاجرين جهلة، ليس لهم من الدين غير لحى شعثاء وعمائم صغيرة وجلابيب قصيرة.
فإذا كان الرسول الخاتم صلوات الله عليه وسلامه قد قام احتراماً لجنازة (يهودي) لم يشهد بأن محمداً رسول الله وخاتم الأنبياء والمرسلين، فكيف لا يحترم صغار (سلفيي آخر الزمان) جلال جنازة شيخ حفظ القرآن ورتله ترتيلاً، وفسره للعالمين تفسيراً، وأدخل إلى رحاب دعوة الإسلام الملايين من بني السودان ومن شعوب العالم من أقصاه إلى أقصاه.

{من أنتم لتحكموا على “الترابي” ودينه وفكره ومشروعه الكبير؟! من أين جئتم وماذا قدمتم لأمة الإسلام؟ بل ماذا قدمتم من خير لأسركم وعائلاتكم ومواقع سكنكم، دعكم من الأمة التي لا قبل لكم بمخاطبتها وإقناعها بقشور مما تقرأون، ولا تعقلون.

{(أقتلته بعد أن قال لا إله إلا الله يا “أسامة”؟) .. ليتهم يعقلون هذا الحديث (المتفق عليه)، فيغسلوا أيديهم من دماء المسلمين في “العراق” و”سوريا” ويوجهوا بنادقهم وسيوفهم لأعداء الإسلام، لا إلى رقاب المسلمين.

{وغير متسطحي (السلف)، هناك غثاء (اليسار) السوداني من عبثيي معارضة ومخالفة (كل شيء) بما في ذلك (الجنازات)!!
هؤلاء الملوثون فكراً، الحاقدون حتى على أنفسهم، حاولوا أن يقللوا من أعداد الجموع الهائلة وغير المسبوقة التي سارت تهلل وتكبر وراء جنازة “الترابي” وبقيت حول قبره الطاهر لمدة (3) ساعات تتلو (الفاتحة) و(الإخلاص) و(يس)، وأنا شاهد عيان، وأعرف بالممارسة كيف تستنفر الحشود وكيف تحسب، اشتغلناها قبل (ربع قرن) في المنظمات الشبابية وخبرناها في الانتخابات العامة، ولا نحتاج لوكالات (أجنبية) مغرضة لتحسب لنا السائرين في جنازاتنا.

{موتوا بغيظكم .. فلولا أن السلطات الأمنية خوفاً وتحوطاً، أغلقت الشوارع المؤدية لمقابر (بري اللاماب) – وحسناً فعلت – لمات الناس في جنازة “الترابي” بالتدافع كما ماتوا في موسم الحج الأخير، والحمد لله أن كانت حياته خيراً وعظمة للإسلام، وموته آية وعبرة ورسالة للمرجفين .

{مات واقفاً كالأشجار .. توقف قلبه في مكتبه، وهو يعمل ويكدح صباحاً وهو ابن الرابعة والثمانين عاماً .. عندما كان بعض حاسديه – حتى في جنازته – نائمين في أحضان زوجاتهم أو جوار أمهاتهم !!

{وهؤلاء البغاث في الأسافير وفي بعض صحائفنا يستنكرون على تلاميذ (الشيخ) في (المؤتمر الوطني) أن يبكوا في جنازته!!
يا سبحان الله .. يريدون أن يمنعوا الدموع عن المآقي ويصادروا عواطف الناس، فماذا أنتم فاعلون بنا إذا دانت لكم السلطة وتربعتم على عروشها ؟!

{إنهم – هؤلاء وأولئك .. يميناً ويساراً – حالة غريبة وطارئة على مجتمعاتنا التي تعودت أن تسير في الجنازات، وتترحم على الموتى وتدعو لهم بالمغفرة، غض النظر عن اتجاهاتهم وأحزابهم وأفكارهم.
ندعو الله لكم بالهداية .. وصفاء القلوب .. اللهم أهدنا وأهدهم.