زواج سوداناس

(2300) طفل سوداني مصاب بالسكري



شارك الموضوع :

أعلنت الجمعية السودانية لسكري الأطفال عن تسجيل 2300 حالة إصابة بمرض السكري وسط الأطفال في السودان، بجانب 4700 حالة إصابة بغدد غير السكري، فيما تعهد النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح بإكمال جميع الأجهزة الخاصة بمركز سكري الأطفال.
وأكد النائب الأول لرئيس الجمهورية، لدى مخاطبته فاتحة فعاليات المؤتمر السابع للجمعية الأفريقية للسكري والغدد الصماء بالخرطوم، اهتمام الدولة ورعايتها لقضايا الصحة، وقال إنها تجئ على سلم أولياتها، واشار إلى مضاعفة الميزانيات المخصصة لوزارة الصحة.
وأبدى النائب الاول ترحيب الدولة بمنظمات المجتمع المدني للمساهمة في ترقية البيئة الصحية والعمل مع المؤسسات الحكومية لتتكامل الأدوار بين الحكومة والمجتمع.
ووجَّه صالح طبقاً لـ (شبكة الشروق) امس، السلطات الصحية بالسودان بمضاعفة اهتماماتها ببرامج مرضى أطفال السكري، ومن بينها مركز سكري الأطفال الذي تخطط الجمعية لافتتاحه كأكبر مركز متخصص في أفريقيا.
من جانبه أكد وزير الصحة الاتحادية بحر إدريس أبوقردة، التزام الوزارة بإكمال كافة الأجهزة الخاصة بمركز سكري الأطفال مع توفير كافة الاحتياجات التي يتطلبها، واشار إلى أن وزارة الصحة ستعمل وبالتنسيق التام مع الجمعية على إنفاذ كافة التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر.
من جهته قال رئيس الجمعية محمد أحمد عبدالله، إن توفير الأدوية الخاصة بمرضى السكري يفوق طاقة الأسر، وابان أن ولاية الخرطوم هي الوحيدة التي توفر الأنسولين مجاناً للأطفال.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *