زواج سوداناس

الجيش السوداني: تجربتنا العملية أفادت المشاركين في (رعد الشمال)



شارك الموضوع :

قال متحدث باسم الجيش إن تجربة القوات المسلحة العملية أفادت جيوش الدول المشاركة في مناورات “رعد الشمال” التي جرت بمنطقة حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية.
وأكد المتحدث الاعلامي باسم القوات السودانية المشاركة في المناورات، الرائد حسن إبراهيم محمد، أن القوة المشاركة اكتسبت من التمرين “العمل في بيئة مشتركة واسعة النطاق من حيث القوة البشرية والمساحة الجغرافية”.
وأوضح إبراهيم لـ “سودان تربيون” امس السبت، أن القوات المسلحة اكتسبت كذلك من مناورات “رعد الشمال” مهارات من خلال العمل ضمن فرق مختلفة تمثل جيوش الدول المشاركة، بجانب التعامل مع ترسانة أسلحة متطورة شرقية وغربية والتدريب على عمليات ذات نوعية خاصة.
وشارك في المناورات، التي بدأت في 27 فبراير الماضي نحو 150 ألف ضابط ومجند من 20 دولة عربية وإسلامية، إضافة إلى درع الجزيرة، ما جعلها تصنف كأكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات التي شملت قطاعات حدودية مع العراق والكويت.
وقال المتحدث باسم القوة السودانية إن المناورات أختتمت، الخميس الماضي، بمناورة مصغرة لعملية عسكرية تدور في الحدود، وفي اليوم التالي تم استعراض رمزي للقوات المشاركة في مناورات “رعد الشمال”.
وأضاف أن القوة السودانية المشاركة شأنها شأن كل قوة في تمرين مشترك، كانت مشاركتها مجدية وآتت أكلها، وذكر (قواتنا أكسبت واكتسبت، أفادت واستفادت).
وتابع (وفقنا في عكس الوجه المشرق والمشرف للجيش السوداني، وهذا تبدى من الإشادات المتواترة من أعلى مستوى وفي التجاوب من المشاركين والمشاهدين لمشاركات القوة السودانية).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *