منوعات

تقرير يكشف أعلى 10 أجور يتقاضاها رؤساء حول العالم


كشف تقرير غربي أمس أعلى 10 أجور يتقاضاها رؤساء حول العالم، وفق أكثر من مصدر بينها موقع “بيزنس إنسايدر”، وموقع “بايويزارد” العالميان، والمتخصصان بالشؤون الاقتصادية.

وحل رئيس حكومة سنغافورة لي حسين لونغ في المرتبة الأولى وراعى ذلك أن العاصمة السنغافورية هي أغلى مدينة في العالم، منذ ثلاث سنوات على التوالي، لكن المفاجأة هي بالمبلغ نفسه، إذ يجني لونغ مليوناً و700 ألف دولار في السنة، أي 141 ألفاً و600 دولار شهرياً.

وجاء الرئيس الأميركي باراك أوباما في المرتبة الثانية مع مبلغ 400 ألف دولار سنوياً أي أكثر من 33 ألف دولار شهرياً ،ورئيس حكومة كندا جاستن ترودو الذي يتمتع بشعبية عالمية كبيرة، ثالثاً حيث يحصل على 260 ألف دولار بالسنة، أي 21 ألفاً و600 دولار شهرياً.

وحلت في المرتبة الرابعة تحل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع مبلغ 234 ألف دولار بالسنة أي 19500 دولار شهرياً، وجاء رئيس جنوب أفريقيا جايكوب زوما في المرتبة الخامسة إذ يتقاضى راتباً قيمته 223 ألف دولار في السنة أي 18 ألفاً و500 دولار شهرياً وهو الرئيس الأفريقي الأعلى أجراً.

وجاء رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سادساً حيث يتقاضى مبلغاً قيمته 215 ألف دولار بالسنة وهو ما يعادل 18 ألف دولار تقريباً في الشهر، ورئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي حل في المرتبة السابعة مع مبلغ 203 آلاف دولار بالسنة أي حوالى 17 ألف دولار في الشهر.

وحل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ثامناً بمبلغ قيمته 197 ألف دولار بالسنة أي ما يقارب 16 ألفاً و400 دولار في الشهر، وفي المرتبة التاسعة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الذي يتقاضى 194 ألف دولار بالسنة أي ما يقارب 16 ألف دولار بالشهر

وفي المرتبة العاشرة حلّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمبلغ 136 ألف دولار سنوياً أي ما يقارب 11 ألفاً و300 دولار شهرياً.

 

 

الصيحة


‫2 تعليقات

  1. وفي المرتبة قبل الأولى الرجل الصالح الصبوح البشوش الذي لم ينس شعبه يوما والذي لم تنم عينه من خشية الله
    انه عمر بن حسن البشير ذلك الرجل الذي ….
    قوموا لفوا ياخ

  2. الرؤساء الذين لم يتم ذكرهم في هذه القايمه يجنون أكثر مما نتخيل لصعوبة فصل راتبهم الشخصي من الدخل القومي للدولة ….