طب وصحة

منظمة سودانية تُنشئ 4 مراكز غسيل كلى مجانية


أعلنت منظمة ذي النورين الخيرية في السودان عزمها على إنشاء مراكز غسيل كلى مجانية بكل من الدمازين بالنيل الأزرق، وتندلتي وربك بالنيل الأبيض، بجانب شرق النيل بولاية الخرطوم. وقالت إن كلفة تنفيذ مشروعات للعام 2016، تتجاوز الـ 20 مليون دولار.

وأكد رئيس مجلس إدارة المنظمة، عماد الدين أبوحراز، في تصريحات صحفية عقب اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد بدار الشرطة ببري، قال إن المشاريع تشمل الدعوة والتعليم ودعم الأسر الفقيرة والمحتاجين، بجانب منشآت صحية وتعليمية والمياه.

وامتدح أبوحراز دور المانحين المتمثلين في وزارة الأوقاف بدولة قطر ومؤسسة ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية راف ومؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية القطريتين وجمعية فهد الأحمد الإنسانية الكويتية ومؤسسة الثنيان الخيرية السعودية، فضلاً عن الحكومة السودانية ومؤسساتها المعنية بالعمل الإنساني وشركات وطنية.

من جهته، كشف المدير التنفيذي للمنظمة، عبدالله أحمد، عن ترتيبات لكفالة 3000 يتيم و100 أسرة متعففة وتوزيع عشرة آلاف سلة رمضانية وتوزيع 1000 أضحية. وأضاف أن خطة العام 2016 تستهدف مشروعات مختلفة والتكلفة تتجاوز الـ 20 مليون دولار.

شبكة الشروق

‫2 تعليقات

  1. يعنى الـ 80 مليون دولار التي شيد “بنى” بها السيد الرئيس المستشفي في جيبوتي كان يمكن أن تنشئ حوالي 16 مركز غسيل كلى بالسودان والشعب السوداني أحوج ما يكون لها ولا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل …. ” الزاد لو ما كفى ناس البيت حرام على الجيران ….

  2. رزقك ما بيشيلوا غيرك
    ربنا يبارك ليهم ويوفقهم ويرزقنا واياهم من واسع فضله