زواج سوداناس

صالح: الدولة ملتزمة ببسط سياسة التمويل الأصغر



شارك الموضوع :

جدَّد النائب الأول الرئيس السوداني، بكري حسن صالح، يوم الأحد، التزام الدولة ببسط سياسة التمويل الأصغر في البلاد، تطبيقاً لأهداف الاستراتيجية التنموية، الرامية لإزالة الفقر والحد من ظاهرة البطالة عبر نوافذ التمويل الأصغر المنتشرة بالبلاد.

وقال صالح، لدى مخاطبته افتتاح وتدشين وكالة ضمان للتمويل الأصغر (تيسير)، إن بافتتاح الوكالة يكون بنك السودان قد أكمل ترتيباته لتنفيذ استراتيجية التمويل الأصغر، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن المجلس الاستشاري للتمويل الأصغر يرعى كل برامج التمويل الأصغر، إضافة إلى رفع سقف التمويل ليتناسب مع احتياجات المشاريع الإنتاجية، داعياً إلى أهمية نشر ثقافة التمويل الأصغر إلى الولايات كافة.

وفي ذات السياق، أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني بدرالدين محمود نجاح برامج التمويل الأصغر على مستوى الولايات الشيء الذي أدى إلى رفع الإنتاج والإنتاجية، موضحاً أن التجربة كانت شاملة للقطاعات كافة، وأن وزارته تعمل مع الجهات ذات الصلة لإعفاء عملاء التمويل الأصغر من عمليات الضرائب.

إلى ذلك، أكدت إقبال جعفر الحسين أن عمليات التمويل الأصغر أصبحت أحد الطرق الرئيسية لنقل المجتمعات من دائرة الفقل إلى دائرة الإنتاج. وأشارت إلى أن الوكالة ستساهم في دعم عمليات التمويل الأصغر بالتعاون والتنسيق مع بنك السودان والمؤسسات المالية المختلفة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *